الأخبار المحلية

عاجل : تدخل إماراتي قوي لإعادة البحسني الى منصبة محافظاً لحضرموت

الجديد برس /

كشفت مصادر في حكومة معين  عن ضغوط إماراتية على المجلس الرئاسي  للتراجع عن قرار اقالة فرج  البحسني من منصبه كمحافظ لحضرموت..

وتوقع الصحفي  ماجد الداعري ان يتخذ العليمي قرار  بالتراجع. وتتزامن الضغوط الإماراتية مع احباط السعودية محاولة  هروب البحسني من الرياض.

وأفادت المصادر الحكومية عن توقيف السلطات السعودية  للبحسني بينما كان يهم بالمغادرة  إلى حضرموت.. وكان السفير السعودي استدعى البحسني قبل أيام على اقالته .. وأشارت المصادر إلى وضع البحسني تحت الإقامة الجبرية  ومصادرة جواز سفره وجوالاته  مع انه يعد عضو في أعلى سلطة موالية للتحالف جنوب اليمن.

ورفض البحسني قرار اقالته  متهما السفير السعودي بتدبيرها ..

كما نظمت فصائله في حضرموت عرض عسكري عقب صدور القرار في تلويح بالتمرد .. في المقابل أجرت السعودية  ما وصفت بأسرع عملية أداء يمين دستورية للمحافظ الجديد.

وتعد حضرموت أبرز نقاط الخلاف  بين حلفاء الحرب على اليمن، حيث تسعى السعودية للاستحواذ عليها بحكم موقعها الجغرافي واحتياطها من النفط والغاز والمياه  ناهيك عن قربها من الحدود السعودية في حين تحاول الامارات الاستحواذ على ساحل المحافظة كجزء من انتشار على طول السواحل اليمنية المطلة على  اهم الممرات البحرية  في بحر العرب .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com