الاقتصادية المحلية

الكشفُ عن تفاصيلَ جديدةٍ والأسباب الحقيقية لمنع شركة “YOU” من العمل في عدن

الجديد برس| رصد:

كشف خبيرٌ في مجال الاتصالات، الأسبابَ الحقيقية وراء منع شركة “You” للإتصالات من العمل في عدن وبقية مناطق اليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف.

وقال الخبير، محمد المحيميد، في منشور على صفحته في “الفيسبوك”: إن ” المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات، يطالب الشركة بدفع 10 مليون دولار. مقابل السماح للشركة اليمنية العمانية للإتصالات للعمل في مناطق سيطرة التحالف.

واستعرض المحيميد جملة من العراقيل التي اتخذتها الحكومة التابعة للتحالف ضد شركة “You”. من خلال اتخاذ تلك الحكومة قرار في 19مايو الماضي بمصادرة ممتلكات الشركة بحجة التهرب من الضرائب، وأن الشركة ” أصبحت حوثية بغطاء عماني” حسب قول المحيميد.

وأضاف المحيميد أن الشركة دفعت مبالغ طائلة لنافذين في عدن بهدف عرقلة قرار المصادرة. قبل أن تقدم قوات المجلس الانتقالي على إطفاء محطات الشركة في عدن والمناطق المجاورة.

وأوضح المحيميد أن الشركة رفعت دعوى ضد وزارة الاتصالات والوزير، قبل أن يحضر وزير الاتصالات في “الحكومة” التابعة للتحالف جلسة مباحثات مستعجلة مع وزير الاتصالات العماني لمناقشة قضية شركة You.

وأكد المحيميد أن الحكومة التابعة للتحالف غيرت موقفها، بالموافقة على إعادة تشغيل الشركة في عدن، إلا أن المجلس الانتقالي يرفض ذلك، “مطالباً بعشرة مليون دولار نصيبه” حسب قول المحيميد.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com