الأخبار المحلية

قيادي في المقاومة الجنوبية يكشف الكثير من الخفايا والأسرار الخطيرة وفظاعات التعذيب بالسجون الإماراتية في عدن

قيادي في المقاومة الجنوبية يكشف الكثير من الخفايا والأسرار الخطيرة وفظاعات التعذيب بالسجون الإماراتية في عدن

الجديد برس

كشف القيادي وعضو المجلس العسكري في المقاومة الجنوبية والمعتقل في سجون الإمارات بعدن لأكثر من عام عادل الحسني مع “بلا حدود” على قناة الجزيرة عن خفايا خطيرة تمت خلال فترة اعتقاله.

وتحدث الحسني في البرنامج عن مطالبة السلطات الإماراتية له بالتعاون معها لتصفية شخصية سياسية مهمة، مشيرا لتعاون استخباراتي وثيق بين السعودية والإمارات في هذا الشأن.

كما تطرق الحسني لأساليب تعذيب مروعة يتعرض لها المعتقلون في السجون الإماراتية بجنوب اليمن، كاشفا الكثير من الأسرار الخطيرة التي تبث للمرة الأولى.

حيث قال عادل الحسني “القائمون على السجون السرية بعدن إماراتيون وكولومبيون قابلتهم في السجن ولا وجود ليمنيين معهم، مضيفاً رأيت شعارات شركة بلاك ووتر على ملابس بعض المرتزقة داخل سجن الإمارات بعدن.

‏وكشف الحسني خفايا الدور الإماراتي في عدن وجنوبِ اليمن، وخفايا الاغتيالات ومن ينفذونها، موضحاً ان الإمارات صفّت نديم الصنعاني رجلها بتعز والقائد في كتائب أبي العباس لعلاقته بتنفيذ اغتيالات لصالحها.

كما تحدث المعتقل الحسني عن تفاصيل مشاهداته داخل السجون الإماراتية والتعذيب فيها، ودور المرتزقة الأجانب هناك، حيث قال بعض السجناء يعودون وهم ينزفون دماء والإماراتيين يدخلون آلات حديدية فيهم من أعضاء في الجسم استحي أن أذكرها ويهددوننا بالاغتصاب.

واوضح القيادي عادل الحسني ان الضابط الإماراتي في عدن يتحكم في كل شيء وبإمكانه أن يفعل ما يحلو له في عدن دون اي اعتراض ومن يعترض يتم إدخاله السجون السرية .

واضاف القيادي وعضو المجلس العسكري في المقاومة الجنوبية اليمنية والمعتقل في سجون الإمارات بعدن لأكثر من عام عادل الحسني ان الإمارات تمتلك عشرات السجون السرية في مختلف المحافظات الجنوبية وفي إريتريا وحتى فوق البوارج والسفن .