أخبار عاجلة الأخبار المحلية عربي ودولي

الاحتلال الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا بينهم اربعة صحفيين و يحرم المقدسيين من دخول القدس

الجديد برس – من فلسطين 

شنت قوات الاحتلال ألإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مختلف مدن ومحافظات الضفة الغربية المحتلة طاولت 19 فلسطينيا .

واعتقل جيش الاحتلال خلال الحملة أربعة صحفيين في رام الله هم علاء الريماوي ومحمد سامي علوان وقتيبة حمدان وحسني نجاص يعملون في قناة القدس الفضائية وخمسة عشر آخرين من مختلف مدن ومحافظات الضفة ، حسبما أعلن نادي الاسير الفلسطيني.

على الصعيد ذاته سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، سيدتين مقدسيتين أمر إبعاد عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوعين متواصلين.

واحتجزت قوات الاحتلال بطاقة المقدسية نفيسة خويص (66 عاما) قبل ثلاثة أيام أثناء خروجها من الأقصى، وتم استجوابها حول تواجدها ورباطها في الأقصى، وتم تسليمها بطاقتها الشخصية وأمر إبعادٍ عن الأقصى لأسبوعين .

وأكد نادي الاسير الفلسطيني في القدس في بيان له إن سلطات الاحتلال سلمت أيضا المقدسية عايدة الصيداوي أمر إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين .

من جهة اخرى خط مستوطنون متطرفون يهود فجر اليوم الاثنين، شعارات معادية على جدران المنازل، وأعطبوا إطارات 8 مركبات في بلدة المغير شمال شرق مدينة رام الله.

وأفاد رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا في بيان له بأن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية معادية للعرب على جدران المنازل، كما اعطبوا إطارات 8 مركبات، مضيفا أن المستوطنين يهاجمون بشكل يومي المزارعين ورعاة المواشي في البلدة، ويسرقون صهاريج المياه .

كما تنصب قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل البلدة باستمرار، وتمارس ضغوطات على الداخلين والخارجين اليها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com