الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

مشاهد جديدة لاستهداف قوات ودبابات الاحتلال وقنص جنوده في خان يونس (فيديو)

الجديد برس:

نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد، مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع آليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده، عند محاور مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بياناتٍ مقتضبة، عن عمليات عدة نفذتها الأحد، إذ أكدت قصفها تمركزاً لجنود الاحتلال في محيط بوابة “أبو أبسل”، شرقي خان يونس، وذلك بوابل من قذائف “الهاون” النظامي، عيار 60 ملم.

أما جنوبي حي الزيتون، وتحديداً في محيط صالة النجوم، فتمكن مجاهدو سرايا القدس من قنص جندي إسرائيلي، بينما قصفوا تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في محيط مفترق “دولة”، جنوبي الحي أيضاً.

وشرقي المقبرة الشرقية في جباليا، شمالي القطاع، استهدفت السرايا جنود الاحتلال المتمركزين في “قلبة 22″، بصاروخ “107” موجه، موقعين إياهم بين قتيل ومصاب.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى، قصفها تجمعاتٍ لآليات الاحتلال وجنوده، جنوبي حي الزيتون، بصواريخ قصيرة المدى من نوع “107”. 

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى تنفيذ مقاتليها 16 مهمةً خلال الساعات الـ24 الماضية، شملت خوض اشتباكاتٍ ضارية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، واستهداف تجمعات آلياته بقذائف “الهاون”، عند مختلف محاور القتال في القطاع.

كما تضمنت هذه العمليات تفجير عبوة ناسفة بناقلة جند إسرائيلية، في وسط مدينة خان يونس، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والمصابين في صفوف قوات الاحتلال.

وخلال الساعات الماضية، خاض مقاتلو كتائب شهداء الأقصى اشتباكاتٍ ضارية مع الاحتلال في حي الزيتون، حيث استهدفت دبابة “ميركافا” إسرائيلية بقذيفة “تاندوم”، محققةً إصاباتٍ مباشرة.

وعند محور التقدم “نتساريم”، شمالي شرقي المنطقة المنطقة الوسطى، قصفت الكتائب تجمعات لجنود الاحتلال برشقة صواريخ من نوع “107”.

وفي حي الأمل بمدينة خان يونس أيضاً، خاض مقاتلو “شهداء الأقصى” اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال، بالأسلحة المتنوعة وقذائف الـ”R P G”.

إضافةً إلى ذلك، اشتبكت كتائب شهداء الأقصى معت قوةٍ إسرائيلية تحصنت في أحد المنازل، موقعةً قتلى ومصابين في صفوفها. كما أكدت الكتائب اغتنام جزءٍ من المعدات العسكرية للجنود الإسرائيليين ومقتنياتهم.

من جانبها، أكدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، خوضها اشتباكاتٍ ضاريةً مع آليات الاحتلال وجنوده، في حي الزيتون، وذلك باستخدام الأسلحة المناسبة والمتنوّعة.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، نفذت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عملية مشتركة مع كتائب القسام وسرايا القدس، قصفت فيها تجمعاً للآليات الإسرائيلية بقذائف “الهاون”، في بيارة ساق الله، شرقي حي الزيتون.

وفي وقت سابق الأحد، نشرت كتائب المجاهدين مشاهد توثق العملية النوعية المشتركة مع سرايا القدس، والتي استهدفتا فيها 6 جنود إسرائيليين، كانوا يعتلون آلياتهم في محيط أبراج طيبة، غربي مدينة خان يونس.

وبينما تواصل المقاومة تصديها للقوات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقر جيش الاحتلال، الأحد، بمقتل جنديين إضافيين في صفوفه، أحدهما تابع للواء “غفعاتي”، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية.

وعند الصباح أيضاً، أقر جيش الاحتلال بمقتل رقيب أول من لواء “غفعاتي”، جنوبي القطاع، معلناً إصابة ضابط وجنديين من اللواء نفسه بجروح.