الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

رغم الهدنة.. جيش الاحتلال يقتل ويصيب نازحين حاولوا العودة إلى منازلهم في شمال غزة (فيديو)

الجديد برس:

استشهد وأصيب عدد من النازحين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتهم العودة من جنوب قطاع غزة إلى منازلهم في الشمال.

وأفادت مصادر صحفية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على مئات النازحين أثناء محاولتهم العودة من مناطق جنوب قطاع غزة إلى مدينة غزة وشمال القطاع.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين من المنطقة الفاصلة بين جنوب وشمال القطاع عند مفترق “الشهداء” على أطراف مدينة غزة إلى مستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح.

وبدأت الهدنة المؤقتة التي اتفقت عليها المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة ومدتها 4 أيام، لكن جيش الاحتلال حذر النازحين من العودة إلى الشمال، وقال إن الشمال لا يزال منطقة حرب ويمنع التجول فيه، مشدداً على أنه يمكن الانتقال فقط من شمال القطاع إلى جنوبه.

وكان مئات آلاف النازحين الفلسطينيين قد بدؤوا صباح الجمعة، العودة إلى أحيائهم ومنازلهم بمناطق قطاع غزة المختلفة لتفقدها، مع بدء سريان الهدنة الإنسانية.

وقبيل بدء سريان الهدنة، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي وقتل امرأة جريحة، وأصاب أشخاصاً واعتقل آخرين، كما شن غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة؛ مما أسفر عن شهداء ومصابين.

وتضمن اتفاق الهدنة إطلاق 50 أسيراً إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.