الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

التحام من المسافة صفر.. كتائب القسام تشعل حرب الشوارع في غزة وتوثق خسائر جيش الاحتلال بالصوت والصورة (فيديو)

الجديد برس:

نشرت كتائب القسام، مساء الأربعاء، مقطع فيديو يُظهر استهداف مقاتليها جنوداً إسرائيليين من المسافة صفر، إضافة إلى تدميرها عدداً من الآليات العسكرية التابعة للاحتلال والمتوغلة في محاور مدينة غزة.

ويظهر في الفيديو مقاتلون من كتائب القسام وهم يباغتون آليات عسكرية إسرائيلية، ويستهدفونها محققين إصابات مباشرة فيها.

وأظهرت المشاهد قيام أحد المقاتلين بوضع قنبلة من على دبابة إسرائيلية، ثم استهداف الدبابة بالقذائف.

كما أظهر الفيديو عناصر من “القسام” باغتوا جنوداً إسرائيليين داخل آلية عسكرية وأطلقوا عليهم النار بشكل مباشر من مسافة قريبة جداً.

وكانت “القسام”، نشرت في وقت سابق الأربعاء، مشاهد لإطلاق رشقات صاروخية تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولدكّ تحشدات العدو في محاور التوغل بمفارز الهاون القسامية.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الأربعاء، أنها بالاشتراك مع كتائب القسام، استهدفت آلية “ميركافا Baz4″ إسرائيلية بقذيفتي (RPG-85) و”ياسين 105”.

كذلك، أعلنت استهداف 11 آلية عسكرية إسرائيلية متنوعة بقذائف “التاندوم” وعبوات العمل الفدائي، في محاور التوغل في حي الزيتون وتل الهوا والشاطئ والشيخ رضوان ومنطقة جحر الديك، فضلاً عن قصف بقذائف الهاون التحشدات العسكرية للعدو في محور التقدم نتساريم ومحيط قصر العدل جنوب غزة.

كما أعلنت سرايا القدس، الأربعاء، استهداف قوة هندسة راجلة تابعة للاحتلال خلف الساتر الترابي، بقذائف الهاون، شرق السناطي في قطاع غزة، مؤكدةً إصابتها بشكل مباشر.

يأتي هذا، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مقتل أحد جنوده وإصابة اثنين بجروح خطيرة، في معارك شمال قطاع غزة.

جيش الاحتلال ذكر في البيان، أن “الرقيب إيتان دوف روزنزويغ (21 عاماً)، من (مستوطنة) ألون شافوت (جنوب غربي القدس)، مقاتل بكتيبة شاكيد، لواء جفعاتي، سقط في معركة شمال قطاع غزة”.

وبمقتل الجندي روزنزويغ، ترتفع حصيلة قتلى الجنود والضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 392 منذ 7 أكتوبر، وفق معطيات سابقة لجيش الاحتلال، فيما ارتفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي، إلى 70 جندياً وضابطاً، وفق صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

كذلك أعلن جيش الاحتلاال عن “إصابة جنديين، أحدهما من لواء جولاني (نخبة)، والآخر جندي احتياط من الوحدة 504 مخابرات، بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة”.