الأخبار الاقتصادية المحلية

اقتصاديون يجددون التحذير من إنهيار وشيك للبنك المركزي بعدن

الجديد برس:

جدد خبراء اقتصاديون تحذيرهم من أن استمرار مسؤولي الحكومة اليمنية الموالية للتحالف في ممارسة الفساد المالي والإداري قد يتسبب في انهيار وشيك لبنك مركزي عدن، وسط تواصل تراجع الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي.

وانتقد الاقتصاديون بشدة تجاهل رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، إيضاحات البرلمانيين التي تدين بالوثائق حكومة معين عبد الملك بالفساد الكارثي الذي يهدد الاقتصاد بالانهيار.

وأشاروا إلى بيع رئيس الحكومة معين عبدالملك قطاعات الموارد السيادية، التي كان آخرها بيع 70% من قطاع الاتصالات والإنترنت لشركة إماراتية مقابل 30% للدولة.

وكان الخبير الاقتصادي ماجد الداعري اتهم في منشور على حسابه بفيسبوك، الحكومة بتجديد تصعيد المضاربات بالعملة وبوتيرة كبيرة فاقت الحد المتاح سراً من قبل البنك المركزي بعدن، حسب تعبيره.

وسبق أن توقع تقرير دولي صادر عن مؤسسة “كارنيغي” للسلام الدولي حول الاقتصاد اليمني حدوث ضربة قاتلة للاقتصاد اليمني، على خلفية ما كشفه تقرير لجنة التحقيق والتقصي البرلمانية من حالة فساد واضحة تشهد مجرياتها كافة موارد البلاد، فيما كشف تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية في مارس الماضي عن فضائح فساد مارسها الرئاسي وحكومته الموالية للتحالف.