الأخبار المحلية

“الحاكِمُ الفعلي لليمن” يعزلُ المقدشي وبن عزيز ويعيِّنُ شخصيتَين وزيراً للدفاع ورئيساً للأركان (أسماء)

الجديد برس| رصد:

كشف مسؤولٌ سابقٌ في “حكومة التحالف”، اليوم الثلاثاء، أن السفيرَ السعودي الذي يصفه البعض بـ”الحاكِمِ الفعلي لليمن”، محمد آل جابر، بصددِ الإطاحة بوزير ورئيس أركان وزارة دفاع “حكومة التحالف” وأستبدالهم بمقربين منه.

وقال الصحفيُّ اليمني والمستشار الإعلامي السابق لسفارة “حكومة هادي”  في الرياض “أنيس منصورالصبيحي” في سلسلة تغريدات له على منصة “تويتر”: إن ”توجيهاتِ السفير السعودي آل جابر قضت بـ تعيين محسن الداعري وزيراً للدفاع وهاشم الأحمر رئيساً لهيئة الاركان العامة”.

وأكد منصور، أن “عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي أكد لمقربين منه أن صغير بن عزيز لم يعد مؤتمرياً بل أصبح (إخونجياً) ولا بد من الإطاحة به، وهو الأمر الذي تحول الى قناعة لدى السفير آل جابر”.

وأشار منصور، إلى أن رشادَ العليمي -رئيس مجلس الرياض الرئاسي- عاد من زيارته الأخيرة للمملكة بتوجيهات مشدَّدة من السفير آل جابر بسرعة الاطاحة بوزير الدفاع محمد المقدشي ورئيس هيئة الاركان العامة صغير بن عزيز يليها تغييرات لعدد آخر من الوزراء في القائمة، (حسب قوله).

وأضاف الصبيحي، “العميد محسن الداعري الذي يصر آل جابر تعيينه وزيراً للدفاع ينحدر من محافظة الضالع أحد اعضاء التنظيم الناصري ويدعم توجه المجلس الانتقالي ويحظى بدعم اطراف متعددة فعيدروس الزبيدي يدعمه كونه ابن محافظته ومقرب منه ورئيس الوزراء يدعمه لناصريته واطراف اخرى تدعمه لانتمائه العرقي”.

وكان أنيس منصور الصبيحي، كشف في تغريدة سابقة أن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، بصدد إجراء تعديلات كبيرة في الحكومة الموالية للتحالف.