أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قيادي حوثي: وفد “الرزامي” بعمّان لا يمثلنا!

قيادي حوثي: وفد “الرزامي” بعمّان لا يمثلنا!

 

الجديد برس / خاص:

 

ردّ الحوثيون على لسان عضو مكتبهم السياسي عبدالملك العجري، على إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن البدء بعقد مفاوضات فتح الطرقات بين حكومة صنعاء وحكومة العليمي في العاصمة الأردنية عمّان.

 

واعترض العجري في تغريدة على منصة (تويتر)، على ما تضمنته تغريدة المبعوث الأممي التي وصفت وفد “صنعاء” بوفد أنصار الله، قائلا: نقطة نظام: هم يمثلون المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ وليس انصار الله.

وقال المبعوث الأممي عبر مكتبه: يبدأ اليوم في العاصمة الأردنية عمّان الاجتماع بين ممثلي الحكومة اليمنية وأنصار الله حول فتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى بموجب الهدنة تحت رعاية المبعوث الخاص إلى #اليمن.

 

وكشف مكتب المبعوث الأممي  إلى اليمن، هانس غرودنبرغ، أمس الثلاثاء، أسباب تأخر انطلاق مفاوضات كانت مرتقبة أمس الأول في العاصمة الاردنية بشان فتح الطرقات في تعز وباقي المحافظات.

 

وافادت مصادر في المكتب، وفقا لما نقلته “البوابة الإخبارية اليمنية”، بأن اللقاءات تأجلت بفعل تأخر وصول وفد الاصلاح والذي لم يحدد بعد موعد للوصول إلى عمان.

 

وكان وفد حكومة الحوثيين للشأن العسكري، وصل في وقت مبكر، الاحد الماضي للمشاركة في مفاوضات الاردن التي كانت مزمعة أمس الاثنين.

 

وتأخر وصول وفد الاصلاح الذي يقوده النائب في الحزب عبدالكريم شيبان يعزز الاتهامات للحزب برفض مساعي فتح المعابر في تعز.

 

واتهم نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء، حسين العزي، التحالف والحكومة الموالية له بالمماطلة وعدم الوفاء بالتزاماتهم.

 

وقال العزي في تغريدة على منصة (تويتر)، في وقت سابق، إن وفد اللجنة العسكرية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة الأممية ومراقبة وقف إطلاق النار، التابعة للحوثيين، “تنتظر لليوم الثالث على التوالي دون حضور الطرف الآخر في العاصمة الأردنية عمان”، لافتا إلى أن التحالف كذلك لم يلتزم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في بنود الهدنة بشأن تسيير الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء إلى بعد مرور ثلاثة أرباع فترة الهدنة.

 

وأضاف: فقط لتعرفوا من هو المعيق والذي لا يحترم التزاماته ولا يريد فتح طرق، والأهم من ذلك لكي تعذرونا عندما نرفض تكرار هذه الهدنة ونرمي بها عرض الحائط فور انتهائها بإذن الله.

 

وكان العزي، أوضح المهمة التي غادرت لأجلها لجنتهم العسكرية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة الأممية ومراقبة وقف إطلاق النار، إلى العاصمة الأردنية عمان، قائلا إن “فريقنا الوطني بقيادة أخي اللواء/ يحي عبدالله الرزامي، سيبحث موضوع الطرقات وإضافة إلى ذلك يمتلك فريقنا تقييما دقيقا للهدنة التي قاربت على الانتهاء”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com