الأخبار المحلية

إيران تُعلن موقفها الرسمي من هجمات الحوثيين على أبوظبي

إيران تُعلن موقفها الرسمي من هجمات الحوثيين على أبوظبي

 

الجديد برس / متابعات

 

أعلنت الخارجية الإيرانية، موقف إيران الرسمي من استهداف الحوثيين للعاصمة الإماراتية أبو ظبي، بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، واستهداف طيران التحالف للعاصمة صنعاء وقتل مدنيين بينهم أطفال أمس الإثنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده إن الحصار والضربات العسكرية ليست حلا للأزمة اليمنية، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال ستزيد التوترات في المنطقة.

وأضاف خطيب زاده أن: “إيران دعمت على الدوام مبادرات الحل السياسي لإنهاء حصار الشعب اليمني، وإنهاء الحرب، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليمن، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي هذا البلد. ودرء تصعيد الكارثة الانسانية “.

وبشأن تصعيد التوترات في المنطقة، قال خطيب زاده: “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت دائما أن حل أي من الأزمات الإقليمية ليس اللجوء إلى الحرب والعنف، وإنما فقط من خلال الجو الهادئ والبعيد عن استمرار التوترات ودائرة العنف يمكن أن نأمل في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.”

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على أن الملف اليمني شأن يمني، مؤكدا استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للتعاون والمشاركة في أي مبادرة من شأنها إنهاء الحرب التي استمرت سبع سنوات في اليمن.