أخبار عاجلة الأخبار المحلية

أهالي “الرياض” و”الداهوفة” في عدن يطالبون بالماء

الجديدبرس- متابعات

حمَّل أهالي المعلا السلطة المحلية مسؤولية انقطاع مياه الشرب عن منازلهم، متهمين تلك السلطات بتجاهل معاناتهم.
وأكد أهالي حيي الرياض والداهوفة خلال وقفة احتجاجية نفذوها أمام مكتب مأمور المعلا “عبد الرحيم عبد الكريم جاوي”، أن انقطاع المياه عن منازلهم ضاعف معاناتهم خصوصاً في ظل ارتفاع أسعار خزانات المياه المتنقلة (وايتات) إلى درجة تفوق قدرتهم الشرائية.
ورفع المحتجون الغاضبون لافتات وشعارات مناوئة للسلطة المحلية، كُتب عليها: “نريد ماء.. حي الرياض يتأهب للنزوح بحثاً عن الماء”، و”يا مأمور المعلا حي الداهوفة والرياض بلا ماء”، وغيرها من الشعارات المعبرة عن السخط الشعبي جراء الأوضاع الخدمية والمعيشية والاقتصادية وغيرها من الأزمات المتتالية التي أثقلت كواهل المواطنين.
انقطاع المياه عن منازل المواطنين في المعلا وغيرها من مديريات عدن، يأتي ضمن الأوضاع المأساوية التي تعيشها جميع مناطق سيطرة التحالف، والتي جعلت المواطنين يعيشون حياة خالية من كل مقومات الحياة الأساسية، الأمر الذي دفع المواطنين إلى الخروج في احتجاجات وتظاهرات غاضبة في إطار الانتفاضة الشعبية التي بدأت شرارتها الأولى في منتصف أغسطس الماضي، إلا أن تلك الخطوات التصعيدية قوبلت بالقمع والتنكيل من قِبل قوات الأمن التي واجهت مطالب المواطنين بالرصاص الحي وقتلت وجرحت الكثير منهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com