الأخبار المحلية

السعودية تطلب وساطة إيران بشأن الحرب على اليمن

السعودية تطلب وساطة إيران بشأن الحرب على اليمن

 

الجديد برس / متابعات

 

كشفت إيران، السبت، موقفها من طلب سعودي جديد  بشأن اليمن، يأتي ذلك قبيل انطلاق الجولة الرابعة من المفاوضات بين البلدين بملفات إقليمية عدة أبرزها اليمن.

وقال علي فدوى، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، إن من وصفهم بـ” بمثيري الحرب على اليمن”  يتوسلون بلاده للخروج من المأزق، مشيرا إلى “الحوثيين” اصبحوا رقم صعب في المعادلة العسكرية بعد استعراضهم الأخير والذي اظهر عجز دول باسرها عن تقديم ذلك العرض.

وجاءت تصريحات فدوى التي نقلتها وكالة تسنيم الإيرانية ، وألمح فيها إلى رفض العروض السعودية الجديدة ، عقب تصريحات لوزير الخارجية الإيراني ، حسين عبداللهيان، اكد فيها عقد لقاءات مع مسؤوليين سعوديين وخليجين على هامش المؤتمر العام لاعضاء الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأشار  عبداللهيان  إلى أن ثمة تقدم في المفاوضات بين الرياض وطهران في عدة ملفات في إشارة إلى رضوخ سعودي لبلاده.

وتأتي هذه التحركات قبيل انطلاق جولة رابعة من المفاوضات بين البلدين والتي تحتضنها العاصمة العراقية بغداد منذ اشهر وتحاول السعودية من خلالها انتزاع دعم إيراني  لحفظ ماء وجهها في مستنقع الحرب على اليمن الذي بدأته قبل سبع سنوات وتغرق يوميا في مستنقعه.

ومن المتوقع أن تنطلق الجولة الجديدة والتي يتوقع مشاركة رفيعة المستوى بعد أن ظلت الدورات الثلاث  مقتصرة على ضباط الاستخبارات ، خلال الأسابيع القادمة بحسب ما افاد به السفير الإيراني في بغداد.

 

عن: الخبر اليمني

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com