الأخبار المحلية

عاجل : مقتل الذراع الأيمن للفريق علي محسن الأحمر واليد الطولى لقوات الشرعية في مأرب. (صورة)

عاجل : مقتل الذراع الأيمن للفريق علي محسن الأحمر واليد الطولى لقوات الشرعية في مأرب. (صورة)

الجديد برس : متابعات

واصل علي محسن، نائب هادي،  الاربعاء، نعي قيادات رفيعة في قواته  حيث اعلن مقتل 3  من قيادات الصف الأول فقط بعد يوم من تشيع اثنين اخرين وسط جدل محتدم بشأن  ملابسات    تصفيتهم.

ونشر محسن تغريده كشف فيها مقتل العميد أحمد الذرحاني رئيس عمليات اللواء 141  والعقيد ناجي بن ناجي عايض  رئيس الشعبة الفنية في المنطقة العسكرية السابعة إلى  جانب العقيد حامد محمد يحي اليوسفي رئيس عمليات اللواء 72 مشاة.

وكانت مأرب شهدت خلال اليومين الماضيين مراسيم تشيع اركان اللواء الاول مشاة جبلي  يحي محمد البكران  بعد يوم فقط على مقتل قائد اللواء ذاته والمدعو جعبان.

واثار سقوط قيادات الصف  الأول في قوات هادي جدلا في مأرب، بين من يراها  وجود عملية تصفيات ممنهجة للقيادات بين علي محسن قائد الجناح العسكري للإخوان  وصغير بن عزيز  قائد جناح الامارات في المؤتمر وشكوتها في حلق الاصلاح  بمأرب  خصوصا وأن مقتل هذه القيادات يتزامن مع حملة تغيرات يقودها بن عزيز في صفوف قوات هادي ونجح خلالها  من تغيير قائد المنطقة العسكرية الثالثة وتطلعه نحو تغير قيادات أخرى في خطوة اغضبت جناح علي محسن خصوصا هاشم الاحمر الذي يخوض صراع لزعامة حاشد مع  بن عزيز وظهر في مقطع فيديو يبشر به بسقوط مأرب بالتزامن مع تعيين منصور ثوابة قائدا للعسكرية الثالثة  ..

خلافا للصراعات المحتدة بين ضلعي “الشرعية وثمة من يرى  بأن  سقوط هذه القيادات   يعكس اقتراب صنعاء   من استكمال سيطرتها على مدينة مأرب اخر معاقل الاصلاح والتحالف مستندين بذلك إلى أن بيانات النعي الصادرة عن محسن  والتي  أكد سقوطهم خلال مواجهات مع قوات صنعاء في جبهات القتال المحتدمة على تخوم المدينة.

أيا  تكون ملابسات مقتل القيادات الرفيعة لهادي في مأرب  سواء كانت  بتصفيات داخلية أم بمواجهات على الحدود،   الا انها تكشف حقيقة واحدة   ان مأرب اصبحت قاب قوسين من السقوط بيد صنعاء ..

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com