الأخبار المحلية

نبأ كارثي.. انفجارات عنيفة وتنبية هام للجميع بإخلاء منازلهم والبحث عن سكن بديل بأقصى سرعة

نبأ كارثي.. انفجارات عنيفة وتنبية هام للجميع بإخلاء منازلهم والبحث عن سكن بديل بأقصى سرعة

الجديد برس

نشرت قناة المسيرة التابعة لقوات صنعاء اليوم الخميس، مشاهد حصرية لعملية استهداف مطار أبو ظبي، اصابت ولي عهد أبو ظبي والقائد الفعلي الأعلى للقوات المسلحة الامارتية محمد بن زايد بالجنون.

وتأتي هذه المشاهد بعد مرور عام على مرور العملية التي نفتها الإمارات وبشكل قاطع، ورافقت تلك العملية تشديد ومنع دخول ومغادرة اليمنيين للإمارات منذ ذلك الوقت.

وكانت الإمارات قد نفت بشكل قاطع تعرض مطار أبو ظبي للاستهداف وأشارت إلى ان حادث في مركبة إمداد حدث في ذلك الحين.

وباتت مطارات الخليج وغيرها من الدول والتي تتجاوز 1200كليو متر في دائرة استهداف قوات صنعاء حسب قناة المسيرة إذا استمرت الحرب على اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن بث مشاهد لعملية استهداف مطار أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة بطائرة بدون طيار صماد 3 في هذا الوقت تؤكد لقوى التحالف أن صنعاء هي من تتحكم بالمعركة.

وأفاد العميد يحيى سريع في تصريح على قناة الجزيرة الإخبارية إلى أن قوات صنعاء أصبحت ذات مقدرة استخباراتية وعملياتية وبعد اليوم.

وحول الرسالة التي يحملها بث هذه الصور قال العميد يحيى سريع: هي رسالة لقوى العدوان لأن هناك تصعيد قادم تقوده الإمارات في منطقة الحديدة وغيرها من المناطق وعليهم أن يحسبوا حساب أي تصعيد.

وأشار سريع إلى أن الطائرة التي نفذت عملية مطار أبو ظبي الدولي على بعد 1400 كيلو متر قد تم تطوير بشكل أكثر بكثير مما كانت عليه حين تنفيذ العملية.

هذا وقال الخبير العسكري الاستراتيجي الأردني اللواء طيار مأمون أبو نوار إن المشاهد التي بثتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين لعملية استهداف مطار أبو ظبي بطائرة بدون طيار وما أظهرته من دقة السيطرة والتحكم بالطائرة حتى وصولوها إلى الهدف يدل على أن هناك قيادة وسيطرة وطيار وغرفة عمليات تدير الطائرات المسيرة.

وأكد اللواء أبو نوار في حديث مع قناة الجزيرة إثر عرض مشاهد عملية استهداف مطار أبو ظبي أن العملية تعني تقدم هائل لا سيما في دقة الاستهداف والتي تعني في مفاهيم الحرب (مضاعفة القوة). أي أنه بطائرة بدون طيار كهذه يتم ضرب المطار وتعطيله وذلك غير الرعب والذعر والحالة النفسية والمعنوية.

ورجح ابو نزار بالنسبة لقوة الانفجار أن يكون حجم المادة المتفجرة 200 كيلو تي إن تي..كما أكد أبو نوار أن هناك تعاطف مع قوات صنعاء من قبل أناس في السعودية والإمارات.

وفجر أبو نوار حقيقة قدرة قوات صنعاء على الوصول إلى أي مكان في المنطقة من خلال الطائرات المسيرة قائلا في رد على سؤال وجهه له مذيع قناة الجزيرة عن ماذا تعني 1400 كيلو متر؟: هذا يعني الوصول.. بيصلوا للقوات الأمريكية، بيصلوا لأي مكان الآن لما تقول 1400 كيلو في الشرق الأوسط مسافة مش سهلة مع الدقة.

واضاف : هذا ما يقال عنه مضاعفة القوة والتهديد مع تحقيق ضغط سياسي واقتصادي، لافتا إلى أن قوات صنعاء أصبحت قادرة على ضرب قلب الاقتصاد بالطائرات المسيرة.

وأكد مأمون أبو نوار أن قوات صنعاء أصبحت تضاهي الأمريكيين والدول الأخرى في استخدام الطائرات المسيرة قائلا: أصبحوا من الأوائل في استخدام الطائرات المسيرة..أنا لا أمدح أنا اتكلم بشكل علمي أصبحوا يضاهوا الأمريكان والدول الأخرى.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com