الأخبار المحلية

مقاتلو الحوثيون يترجمون كلمة زعيم جماعتهم في الساحل الغربي.. عدد مهول واحصائية غير مسبوقة من القتلى والجرحى والآليات المدمرة خلال فترة وجيزة

الجديد برس 

مقاتلو الحوثيون يترجمون كلمة زعيم جماعتهم في الساحل الغربي.. عدد مهول واحصائية غير مسبوقة من القتلى والجرحى والآليات المدمرة خلال فترة وجيزة

دمر مقاتلو الحوثيون بارجة و331 آلية ومدرعة عسكرية تابعة لقوات التحالف، وقتلت وجرحت أكثر من 1300 عنصراً بينهم قيادات بارزة، فيما أطلقت 12 صاروخا باليستيا، وشنت 6 عمليات لسلاح الجو المسير خلال 3 اسابيع من التصعيد في الساحل الغربي جنوب الحديدة .
وتناقلت عدد من الوسائل الاعلامية أن الإحصائية وثقت حصاد مقاتلو الحوثيون منذ خطاب زعيم الجماعة عبدالملك الحوقي في 27 مايو الماضي، الذي دعا فيه إلى استنزاف قوات التحالف في الساحل الغربي، وحتى الأربعاء الماضي 20 يونيو، أي 23 يوما.
وأكدت الإحصائية بناء على معلومات عسكرية عن تمكن قوات الحوثيون والقبائل خلال23 يوما من تدمير 296 آلية ومدرعة وعربات متنوعة، بالإضافة إلى اغتنام 25 آلية ومدرعة.
وأشارت إلى أن عددا كبيرا من الآليات التي دمرها سلاح الجو المُسير والصواريخ الباليستية لم تدخل ضمن الإحصائية.
وبحسب معلومات فقد قتل وأصيب 1323 عنصرا من مقاتلي التحالف واتباعهم بينهم قيادات، فيما يظل هناك عدد كبير أيضا من القتلى والجرحى الذين سقطوا بضربات سلاح الجو المسير والضربات الباليستية التي لم تدخل ضمن الإحصائية.
كما تشير المعلومات أن عدد عمليات سلاح الجو المسير خلال الفترة ذاتها بلغ 6 عمليات نوعية، فيما بلغ عدد الضربات الصاروخية الباليستية 12 ضربة.
وتلقت قوى التحالف ضربة قاصمة في 13 يونيو الجاري عندما نجحت قوات البحرية لدى مقاتلو الحوثيون وابناء القبائل من تدمير بارجة حربية إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح فيما تعرض البارجة لتدمري شامل انتهى بغرقها في البحر.
ودعا زعيم انصارالله عبد الملك الحوثي مجاهدي مقاتلو جماعته وأبناء تهامة والقبائل في 27 مايو الماضي إلى استنزاف قوات التحالف من خلال وسائل استهداف المدرعات سواء ما كان منها بالهندسة ما كان منها بالقذائف الصاروخية “الآر بي جي” أو الموجعة وكل الوسائل التي يمكن الاستفادة مها في استهداف المدرعات.