الأخبار المحلية

قوات صنعاء تنفذ عمليات عسكرية ضد مدمرات أمريكية وسفن إسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء عن تنفيذ عمليات عسكرية ضد مدمرات حربية أمريكية وسفن إسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان: “نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن الحربية المعادية في البحر الأحمر منها استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العمليات العسكرية أهدافها بنجاح”.

وأضاف سريع: “نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية مشتركة استهدفت سفينة (CYCLADES) في البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة”.

وأشار إلى أن “استهداف السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بتوجهها إلى ميناء أم الرشراش في 21 أبريل الجاري بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة، وتم توجيه التحذيرات إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة فأصرت على انتهاك قرار المنع فأصبحت في قائمة السفن المستهدفة والممنوعة من الإبحار في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية”.

وأكد سريع أن “سلاح الجو المسير استهدف بعدد من الطائرات المسيرة سفينة (MSC ORION) الإسرائيلية في المحيط الهندي”.

وقال سريع “إن القوات المسلحة اليمنية وبعون الله ثم بدعم وتأييد الشعب اليمني العظيم وكافة أحرار الأمة مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعاً عن اليمن العزيز، وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا برفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وكان قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، أكد الخميس الماضي، أن جبهة اليمن المساندة لقطاع غزة مُستمرة في عملياتها العسكرية، مشدداً على السعي إلى توسيع العمليات وتقويتها في المحيط الهندي، “على نحو لم يكن وارداً أبداً في الحسابات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية”.

والسبت الماضي، أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر، وإسقاط طائرة أمريكية في محافظة صعدة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوات البحرية استهدفت السفينة النفطية البريطانية (ANDROMEDA STAR ) في البحر الأحمر وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة وإصابتها بشكل مباشر”.

وأضاف سريع أن “قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحة اليمنية نجحت يوم أمس (الجمعة) في إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 في أجواء محافظة صعدة، وذلك أثناء قيامها بتنفيذ مهام عدائية”، مشيراً إلى أنه تم استهداف الطائرة بصاروخ مناسب.

ومساء الخميس، أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة إسرائيلية في خليج عدن، بالإضافة إلى إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة على أهداف تابعة للاحتلال الإسرائيلي في منطقة “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوات البحرية استهدفت السفينة الإسرائيلية (MSC DARWIN) في خليج عدن، بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة وعددٍ من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

وأضاف سريع أن “القوة الصاروخية أطلقت عدداً من الصواريخ الباليستية والمجنحة على عدد من الأهداف التابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة”.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت قوات صنعاء، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت سفينة ومدمرة أمريكيتين في خليج عدن، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، مؤكدةً أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.

وقال العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة ( MAERSK YORKTOWN ) الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة، فيما نفذ سلاح الجو المسير عمليتين عسكريتين استهدفت إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة واستهدفت العملية الأخرى سفينة (MSC VERACRUZ ) الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، مؤكداً أن العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح”.