الأخبار المحلية

قوات صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية وعدد من السفن الحربية الأمريكية في البحرين الأحمر والعربي

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الإثنين، عن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات البحرية نفذت عملية الاستهداف للسفينة الإسرائيلية (MSC SKY) في البحر العربي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

وأضاف أن هذه العملية “جاءت بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحر الأحمر”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وشدد على “أنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية ومن خلال هاتين العمليتين تؤكد قدرتها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد وأن عملياتها متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وباب المندب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق الإثنين، أكدت شركة “أمبري” للأمن البحري البريطانية، اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية المستهدفة على بعد 88 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن.

وأفادت شركة “أمبري” بأن سفينة الحاويات الإسرائيلية المستهدفة جنوب شرقي عدن تعرضت لانفجارين أحدهما عن بعد، مؤكدة عدم وجود أي خسائر بشرية.

وكانت وكالة “رويترز”، أكدت أن سفينة حاويات تابعة لـ”إسرائيل” وتحمل علم ليبريا استهدفت على بُعْد 88 ميلاً من مدينة عدن، وسط أنباء عن إصابة السفينة الإسرائيلية وإصدارها إشارة استغاثة.