الأخبار المحلية مقاطع فيديو

جريمة أمريكية جديدة في اليمن.. غارات على صنعاء وتعز تُخلف 9 ضحايا ودماراً واسعاً (أسماء + فيديو)

الجديد برس:

أدانت وزارة الصحة في حكومة صنعاء بشدة استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمواطنين والأعيان المدنية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

وأفادت الوزارة في بيان صحفي، الأحد، بأن الغارات الأمريكية البريطانية أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة ثمانية آخرين.

وأشارت إلى أن غارات العدوان الأمريكي – البريطاني على مديرية مقبنة في محافظة تعز أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة ستة آخرين. كما أصيب مواطنان نتيجة غارات العدوان على حي النهضة في مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء.

وأكد البيان أن استهداف أمريكا وبريطانيا للمدنيين في اليمن يأتي امتداداً لجرائمهما في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي السياق، أكد مصدر طبي أن القصف الأمريكي البريطاني منتصف ليل الأحد، على منطقة الأقحوز، الواقعة في منطقة شمير مديرية “مقبنة” في محافظة تعز، أسفر عن استشهاد المواطن “صابر محمد أمير غالب” (22 عاما)، وإصابة ستة آخرين؛ إصابة بعضهم خطيرة.

ووفقاً للمصدر، فإن المصابين هم: رفيق عبدالله محمد حسان، ووثيق عبدالله أمير غالب، وعبدالصمد محمد أحمد غالب، وهمام قائد أمير غالب، وأحمد محمد أحمد غالب، وصقر حميد حامد غالب.

وكان الطيران الأمريكي البريطاني شن منتصف ليل الأحد، 22 غارة على العاصمة صنعاء وثلاث محافظات يمنية.

واندلع حريق في مصنع للمبيدات الحشرية في حي النهضة بالعاصمة صنعاء، بعد أن استهدفته ثلاث غارات من قبل طائرات التحالف الأمريكي البريطاني.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، بأن القصف تسبب في حدوث أضرار كبيرة في المنازل المجاورة للمصنع، حيث تكسرت النوافذ والأبواب، وتم تسجيل إصابات بين المدنيين.

وبثت قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، مشاهد من استهداف الطيران الأمريكي البريطاني مصنع المبيدات الحشرية “فليت” في حي النهضة بمديرية الثورة وتضرر المنازل المجاورة للمصنع.

وبحسب وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، شن الطيران الأمريكي البريطاني 12 غارة على العاصمة صنعاء استهدفت ثلاث منها مصنع العاقل في حي النهضة بمديرية الثورة ما أدى إلى نشوب حريق فيه، كما استهدف بست غارات منطقة عطان، وبثلاث غارات منطقة النهدين في مديرية السبعين.

وأضافت أن “العدوان الأمريكي البريطاني شن غارتين على مديرية همدان، وثلاث غارات على مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، وغارتين على مزارع الجر بمديرية عبس في محافظة حجة”.

كما استهدف الطيران الأمريكي البريطاني بغارتين شبكة الاتصالات في مديرية حيفان، وبغارة شبكة الاتصالات بمديرية مقبنة في محافظة تعز.