الأخبار المحلية

صنعاء تكشف عن اتصالات سياسية ودبلوماسية بشأن هذا الأمر وتحذر من اندلاع حريق إقليمي

الجديد برس:

كشفت صنعاء عن إجراء اتصالات سياسية ودبلوماسية لشرح موقف اليمن من حرية الملاحة وسلامة التجارة العالمية، محذرةً في الوقت نفسه من خطورة التهديدات الأمريكية البريطانية بتخريب العملية السياسية وإعادة تحريك الحرب في اليمن.

وقال عضو وفد صنعاء المفاوض عبد الملك العجري، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس” مساء السبت، إن “الجهود والتواصلات الدبلوماسية والسياسية لحكومة صنعاء والوفد الوطني تأتي في سياق شرح موقف اليمن من حرية الملاحة وسلامة التجارة العالمية”.

كما أنها تأتي في سياق “التحذير من خطورة التهديدات الأمريكية والبريطانية الصريحة بتخريب العملية السياسية وإعادة تحريك الحرب في اليمن، وخلق فوضى تهدد الملاحة والتجارة العالمية للهروب من استحقاقات وقف الحرب العدوانية على غزة”، وفق ما أكد العجري.

ووصف العجري ما تقوم به “إسرائيل” وحلفاؤها الأمريكيون والبريطانيون بالـ“مغامرات غير المحسوبة”، مؤكداً أن اليمن عبرت من أول يوم ألا رغبة لها في توسيع الصراع وأن جهودها في مساندة غزة تأتي في سياق الضغوط الدولية والاقليمية على “إسرائيل”.

وأشار العجري إلى أن “العالم كله حذر من تبعات السلوك المجنون لإسرائيل، بما في ذلك الأمم المتحدة والجامعة العربية والصين وروسيا ودول المنطقة، ولكن واشنطن وقفت بعناد في وجه كل العالم”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة ذهبت في الاتجاه المعاكس للرغبة الدولية والإقليمية، واختارت التصعيد العسكري وسياسة القوة التي تثبت فشلها في معالجة الأزمة وإعادة الاستقرار، بدلاً من الضغط لمنع اندلاع حريق إقليمي أوسع وتفضيل الحلول السياسية”.