الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

كتائب القسام تفجر حقل ألغام في قوة إسرائيلية جنوب غزة وتبث مشاهد لاستهداف آليات وجنود الاحتلال (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الجمعة، تفجير حقل ألغام في قوة إسرائيلية من 7 جنود، وأوقعتهم بين قتيل وجريح بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

كما نشرت كتائب القسام مشاهد من استهداف تجمع آليات وجنود العدو في منطقة القرم شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيانات منفصلة، إن مقاتليها تمكنوا من “تفجير حقل ألغام مكون من 3 عبوات مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة خزاعة شرق مدينة خان يونس”.

وأضافت أن قواتها “دكت أيضاً تجمعاً لآليات الاحتلال غرب مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

وأوضحت أن مقاتليها ومقاتلي سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) تمكنوا من “استهداف 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 والتاندوم في منطقة معن بمدينة خان يونس”.

كما استهدفت “القسام” جرافة إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” في بلدة خزاعة شرق خان يونس.

ومساء الخميس، نشرت كتائب القسام، فيديو لعمليات الاشتباك مع قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، كشفت خلاله استهداف تجمعات الجيش الإسرائيلي خلف خطوط التوغل.

وفي بيانات سابقة خلال الخميس، أعلنت القسام تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل، حيث أوقعت قوات الاحتلال بين قتيل وجريح شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام تدمير دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بعبوة “شواظ” غرب المغازي وسط قطاع غزة، ودبابة من نوع ميركافا بقذيفتي “الياسين 105 ” شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ودبابتي ميركافا بقذائف “الياسين 105” بمنطقتي المحطة والكتيبة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كذلك أعلنت القسام دك تجمع لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون، واستهداف تجمع لآليات وجنود الاحتلال بمخيم البريج بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ودك القوات المتحشدة في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات، وخان يونس بقذائف الهاون.

كما أعلنت القسام تمكن مقاتليها من استهداف تجمع لجنود الاحتلال بجوار إحدى الآليات الصهيونية المتوغلة في حي التفاح بمدينة غزة بقذيفة “RPG” وإيقاعهم بين قتيل وجريح.