الأخبار المحلية

قائد أنصار الله يكشف علاقة الأمريكيين باليمن قبل “21 سبتمبر” وبعدها

الجديد برس:

قال قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الخميس، إن “الأمريكيين كانوا يدفعون بالقادة والمسؤولين في النظام السابق لتنفيذ سياساته التدميرية، وأرادوا لليمنيين أن يكونوا هم بأنفسهم من يخربون وطنهم”.

وأكد الحوثي في كلمة متلفزة ألقاها بمناسبة ذكرى “21 سبتمبر”، أن “الجيش اليمني قبل ثورة 21 سبتمبر تحول إلى الاقتتال الداخلي تحت إشراف أمريكي”، مبيناً أن “الشعب اليمني كان للأمريكيين بالمرصاد، فثار ثورته المباركة لوضع حد للكارثة التي كانت تسود البلاد قبل الحادي والعشرين من سبتمبر”.

وأشار إلى أنه بعد فشل “خططهم في احتواء الثورة قام الأمريكيون والبريطانيون وبتحريض إسرائيلي بتوريط قوى إقليمية على رأسها النظام السعودي والإماراتي بشن عدوان غادر على شعبنا”، في إشارة إلى الحرب على اليمن.

وأوضح الحوثي أن التحالف السعودي الإماراتي، خلال الحرب على اليمن منذ مارس 2015 “قتل عشرات الآلاف من أبناء شعبنا وارتكب جرائم الإبادة الجماعية واستهدف كل شيء بما يكشف عن طبيعته وأهدافه الحقيقية”، مضيفاً أن “الحصار الخانق حول الحصول على الغذاء والدواء إلى معضلة وبتكاليف مرهقة ما زاد معاناة شعبنا”.

ولفت قائد “أنصار الله” إلى أن التحالف قام “باحتلال أجزاء واسعة من بلدنا وواصل سياسته العدائية في تمزيق النسيج الوطني وتجييش التكفيريين والمرتزقة ضد شعبهم وقبائلهم”، وتابع: “شن العدو حربا تضليلية واقتصادية وإفسادية لتحويل الأنظار عن أفعاله الشنيعة وعن الأولويات الإنسانية والوطنية في التصدي لعدوانه ومؤامراته على بلدنا”.