الأخبار المحلية عربي ودولي

ضاحي خلفان يثير السخرية مجدداً: أبناء الجنوب اليمني شاركوا مع الإمارات في الفتوحات الإسلامية عبر التاريخ.. فماذا قال عن الشماليين؟! (فيديو)

الجديد برس:

أثار المسؤول الأمني الإماراتي ضاحي خلفان سخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي إثر حديثه أن أبناء المحافظات الجنوبية اليمنية شاركوا مع الإماراتيين في الفتوحات الإسلامية، وأن أبناء المحافظات الشمالية لم يشاركوا.

السخرية ليست من حديث خلفان أن أبناء محافظات يمنية شاركوا وآخرين لم يشاركوا، بل في حديثه أن الإمارات شاركت في هذه الفتوحات علماً أن الإمارات تأسست في سبعينيات القرن الماضي، وكانت قبل ذلك بادية تابعة لسلطنة عمان.

وقال خلفان، خلال حوار مع برنامج “ديوان الملا” ، إنه شخصياً يدعم الانفصال في اليمن، واعتبر أن اليمن لن يكون مستقراً إلا إذا انفصل جنوبه عن شماله.

وأضاف ضاحي خلفان أن اليمنيين في الجنوب، كان لهم مشاركة مع الإمارات في الفتوحات الإسلامية عبر التاريخ، في اليمنيين في الشمال كانت مشاركتهم ضعيفة جداً!.

الجدير ذكره أن أغلب المعلقين على تصريحات خلفان، لم يردوا على هذا السخف، بل إنهم عرجوا على التندر على خلفان، وتذكيره بعمر دويلة الإمارات بأنها كانت حتى ما قبل خمسين عاما مجموعة قرى مغمورة بالرمال في أطراف سلطنة عمان، ولولا النفط لظلت حتى اليوم قرى تهاجر منها السحالي بحثا عن الظل والماء والغذاء.

وبين فترة وأخرى يطل المدعو ضاحي خلفان، وعبدالخالق عبدالله، للتحريض على تمزيق وتقسيم اليمن.

*لمشاهدة الفيديو اضغط (هنا)