الأخبار المحلية

صنعاء تشن أعنف هجوم على الأمم المتحدة بسبب هذه “الفضيحة”

الجديد برس / متابعات:

فتحت حكومة صنعاء، اليوم، النار على الأمم المتحدة بعد اكتشاف تورطها بوضع آليتها “الأونفيم” تحت تصرف التحالف بقيادة السعودية وهو ما يكشف الدور الأممي الحقيقي في الحصار على اليمن على مدى ثمان سنوات.

وقالت الحكومة على لسان نائب وزير الخارجية حسين العزي أن الأمم المتحدة بررت عرقلة السفينة angelina وعدم إعطائها تصريح عبور بـ (عدم تلقي الآلية الأممية الضوء الأخضر من الرياض للقيام بالتفتيش)، معتبرة ذلك إعترافاً صريحاً ومخجلاً بعدم حيادية الأمم المتحدة وتورطها في وضع آليتها تحت تصرف دول العدوان لممارسة الحصار عبرها.

وقال العزي في تغريده له على منصة “تويتر” إن حكومته تتعهد بإنهاء “حصار تحالف العدوان الذي تقوده السعودية عبر الامم المتحدة، وتؤكد عزمها اتخاذ تدابير صارمة غير مسبوقة مهما كلفها ذلك من ثمن.

وأضاف العزي: ” لذلك نحن ماضون وبصرامة غير مسبوقة لإنهاء هذه المهزلة مهما كلف ذلك من ثمن مستعينين في ذلك بالله ثم بشعبنا الذي نستند إلى إرادته الصلبة في كل ما سنقدم عليه من تدابير صارمة “.

وكان النائب العزي قد كشف عن امتناع الآلية الأممية “الأونفيم” التصريح للسفينة، مؤكداً أن هذا التعسف لا شك سيكلف الأمم المتحدة الكثير، حيث دعا إلى ايقاف أو إلغاء دور الآلية.