أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الحوثيون يلّوحون بإنهاء الهدنة بسبب “استفزازات” التحالف  

الحوثيون يلّوحون بإنهاء الهدنة بسبب “استفزازات” التحالف

 

الجديد برس / خاص:

 

لوّح الحوثيون، اليوم الثلاثاء، على لسان القيادي البارز فيهم ونائب وزير الخارجية في حكومتهم، حسين العزي، بإنهاء الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة، ووافق عليها التحالف، متهمين الأخير بتنفيذ خطوات استفزازية للغاية.

 

وقال العزي في تغريدة على منصة (تويتر): وفق مزاج تحالف العدوان يتم فجأة الإعلان عن الرحلة ثم يأتي المرضى من أقاصي القرى والمدن الى صنعاء لغرض السفر فيتفاجؤون أيضا بأن الرحلة أُلغيت!!”.

 

مؤكدا أن تلك الرحلات “المزاجية” مرفوضة و”يجب جدولتها وتسييرها بشكل منتظم”، مشيرا إلى أت استمرار ما وصفها بـ”هدنة المزاج والعبث بمعاناة المرضى عمل غير لائق ومستفز للغاية”.

 

مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، قال في تغريدة على تويتر، إن “عدم الاعلان عن مواعيد رحلات طيران اليمنية من والى مطار صنعاء الدولي يحرم الكثير من المواطنين من السفر كما حصل في رحلة صنعاء القاهرة”.

 

وأضاف إن “التأخير في تنفيذ رحلات طيران اليمنية من والى مطار صنعاء الدولي يزيد من معناة الحالات المرضية في الداخل ويكبد المغتربين الذين توافدوا الى مصر والاردن لانتظار تنفيذ الرحلات خسائر كبيرة”.

 

وأعلنت الخطوط الجوية اليمنية، صباح اليوم الثلاثاء، تأجيل رحلة (صنعاء – القاهرة – صنعاء”، ليوم غدا الأربعاء، بسبب عدم حصولها على تصاريح من التحالف السعودي الإماراتي، مشيرة في إعلانها المتداول إلى أنه “سيتم الإعلان عن موعد الرحلة القادمة لاحقا”.

 

ويماطل التحالف في تسيير الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي منذ بدء سريان مدة الهدنة الثانية كما السابقة، في الوقت الذي أعلن الحوثيين موافقتهم عليها شريطة التزام التحالف بتنفيذ كامل بنودها بما فيها الرحلات التجارية الجوية ودخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وعدم احتجازها وكذا صرف رواتب الموظفين من موارد ميناء الحديدة والموارد التي بيد الحكومة التابعة للتحالف، إلا أن الأخير يواصل عرقلتها.