الأخبار المحلية

الإمارات تجري ترتيبات مكثفة لاستلام محافظة شبوة

الإمارات تجري ترتيبات مكثفة لاستلام محافظة شبوة

 

الجديد برس / متابعات

 

كثفت الإمارات، اليوم الأحد، ترتيباتها في محافظة شبوة، تمهيدًا لاستلام السلطة المحلية بالتزامن مع التسريبات التي تؤكد إقالة محافظها الإصلاحي محمد بن عديو بضغوط سعودية، في مؤشر على صفقة بين أبو ظبي والرياض تقضي بالإطاحة بالإصلاح في المحافظة وتسليمها للإمارات.

وقالت مصادر قبلية في شبوة، إن القوات الإماراتية المتمركزة في منشأة بلحاف الغازية، استدعت المئات من عناصر النخبة الشبوانية التي استغنت عنها بعد هزيمتها في أغسطس 2019.

وأوضحت المصادر أن ضباط الاستخبارات الإماراتية وجهوا رؤساء فروع المجلس الانتقالي في المحافظة، بتجنيد ألفي مقاتل جديد لضمهم إلى النخبة، لافتة إلى توافد العشرات من المجندين إلى المعسكرات التابعة للإمارات في بلحاف ومعسكر في قرة الفرس الحدودية مع حضرموت التابع للواء بارشيد.

وبحسب المصادر، فإن القوات الإماراتية بدأت، بإعادة تجهيز وتدريب المقاتلين لنشرهم ضمن قوات أمنية مشتركة بين السعودية والإمارات، لحفظ الأمن في المحافظة تمهيدًا لاستلام دفة قيادة السلطة المحلية فيها قبيل الإعلان عن قرار إقالة محمد بن عديو.

وتزامن هذا الحراك مع وصول الشيخ عوض ابن الوزير العولقي، رجل الإمارات الأول في المحافظة، إلى الرياض، بعد استدعائه من قبل الأخيرة، في إطار التحضير لمرحلة ما بعد ابن عديو

ويتزامن التحرك الاماراتي الجديد مع وصول ابرز رجالها في شبوة، عوض ابن الوزير ، إلى العاصمة السعودية ، ما يشير إلى أن الامارات تستعد لمرحلة ما بعد اقالة محافظ الإصلاح.

وكانت قيادات في الإصلاح، قد شنت هجومًا على السعودية، واتهمتها بالتآمر على قيادات الحزب وإقالتهم وعلى رأسهم محافظ شبوة.

 

*المساء برس