أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

قيادي حوثي رفيع يشعل مواقع التواصل الإجتماعي لنشره معلومات هامة وخطيرة حول الساحل الغربي

الجديدبرس- خاص

أكد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، أن التصعيد الأخير للتحالف السعودي “سيواجه بتصعيد مضاد”.

وقال العزي في تغريدة له رصدها الجديدبرس “إن “هذا هو الحق الطبيعي لجيشنا واللجان ولشعبنا المسلح بشكل عام”، مضيفاً أن التحالف “بدأ هذه المرحلة واختارها، وليس نحن، لكن المؤكد هو أننا من سيحدد متى وكيف تنتهي هذه المرحلة التصعيدية التي جاءت لتعكس تخبطهم المثير للشفقة”.

وفي تغريدة أخرى، قال العزي إن “دول العدوان تدشن موجة جديدة من التصعيد العسكري والأعمال العدائية جواً وبراً في مناطق متفرقة من أراضي اليمن، بما في ذلك الحديدة”.

وأضاف “يأتي هذا التصعيد كنوع من الاستجابة الفورية لتوجهات أميركا وتصريحات مسؤوليها العدائية ضد شعبنا المظلوم، وآخرها تصريحات مبعوثها”.

كما اعتبر العزي أن “هذا التصعيد يثبت من جديد عدوانية واشنطن، ويكشف عن عجزها في إخفاء موقفها المعيق للسلام في اليمن، رغم تظاهرها بعكس ذلك بداية صعود بايدن”.

إلى ذلك  شن طيران التحالف اليوم السبت ، 36 غارة جوية على محافظات مأرب والحديدة وإب.

مصادر أمنية ذكرت ، أن طيران التحالف استهدف محافظة مأرب بـ 23 غارة ، منها 13 غارة على مديرية صرواح و 10 غارات على مديرية الجوبة.

وأوضحت المصادر أن طيران التحالف شن 12 غارة على مديريتي حيس والجراحي بمحافظة الحديدة ، وغارة على مديرية القفر بمحافظة إب.

وكان طيران التحالف شن أمس الجمعة ، 16 غارة على مأرب ، و9 غارات على الحديدة و6 غارات على صنعاء، وغارتين على صعدة، وغارة على عمران.