الأخبار المحلية

موقع امريكي يكشف عن خطورة صواريخ قوات صنعاء وامكانية وصولها إلى كل المدن السعودية

موقع امريكي يكشف عن خطورة صواريخ قوات صنعاء وامكانية وصولها إلى كل المدن السعودية

الجديد برس : متابعات

كشف موقع “بروكينج ديفانس” الأمريكي أن صواريخ صنعاء بإمكانها اليوم أن تغطي كل المدن السعودية، لا سيما بعد أن كشفت صاروخية صنعاء عن الصاروخ الجديد من طراز بركان حيث يبلغ مداه 1200 كم على الأقل.

وقال التقرير إن قوات صنعاء  الجوية أطلقت في أغسطس 2019، صاروخ باليستي جديد من طراز “بركان-3” إلى الدمام لكن لم يتم تأكيد مثل هذا الهجوم في ذلك الوقت..بالأضافة إلى ذلك أطلقت في 7 آذار/ مارس صاروخ باليستي من نفس الطراز إلى الدمام وحقق هدفه بالفعل بدقة عالية.

وأفاد الموقع أن قوات صنعاء الصاروخية تمتلك الآن عدة صواريخ بالستية بما في ذلك بركان-H2 وسكود وبركان-3 وسكود-بي وذوالفقار وغيرها من الصواريخ والطائرات المسيرة التي أصبحت اليوم تهدد السعودية ومنشآتها النفطية، بشكل جدي.

وقال التقرير الذي نشره الموقع الأمريكي إن هجمات الصاروخية  على السعودية مستمرة واتضح أن المحاولات السعودية لتعقب وتدمير منصات الإطلاق لمنع وصول الصواريخ إلى اليمن لم تحقق شيئا.

وانتهى التقرير إلى أن السعودية وعلى الرغم من مزاعم قدرتها على الدفاع عن أراضيها بنجاح ضد معظم ضربات الصواريخ الباليستية التي أطلقتها  صنعاء غير أن الحقيقة أن صواريخ باتريوت التي تمتلكها السعودية لا يمكن أن تغطي سوى مساحة محدودة ، لذلك ستحتاج السعوديـة إلى اختيار ما إذا كانت ستعطي الأولوية للأهداف الاقتصادية أو العسكرية أو السكان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com