الأخبار المحلية

حكومة هادي: شكراً تركيا

الجديد برس / متابعات

اعرب وزير خارجية هادي، الاحد، شكر حكومته للدور التركي في ما وصفها بالحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله في إشارة إلى الدعم التركي لمواجهة الفصائل المنادية بالانفصال جنوب اليمن.

يتزامن ذلك مع وصول قائد قوات خفر السواحل في قوات هادي، خالد القملي، إلى الصومال لاستلام شحنة مدرعات تركية جديدة تمهيدا لنقلها إلى معاقل هادي جنوب البلاد.

وقال احمد عوض بن مبارك انه التقى اليوم بالسفير التركي في اليمن وناقش معه تطورات الأوضاع في اليمن.

وتزامن اللقاء مع وصول قائد خفر السواحل في قوات هادي إلى العاصمة الصومالية، حيث التقى بنظيره الصومالي على هامش زيارته لجزر السيشل ولقائه بمدير مكتب مكافحة الجريمة البحرية في الأمم المتحدة، و بعد يوم على نشر وسائل اعلام صومالية تقارير عن وصول سفينة شحن تركية تقل نحو 200 مدرعة حديثة يتوقع ارسالها إلى قوات هادي التي استولت على مديرية احور الساحلية في ابين والقريبة من السواحل الصومالية.

وتصاعد النشاط التركي في اليمن خلال الأيام الأخيرة بفعل تحسن علاقات قطر مع السعودية ورفع الأخيرة الغطاء عن الدعم التركي عن الفصائل الموالية لها جنوب اليمن في إطار ترتيبات سعودية لتصادم بين تياري قطر والامارات جنوب وشرق اليمن بغية اغراق الحليفتين التواقتان لنفوذ في اليمن في اتون صراع جديد وبما يجبرهما على مشاركة السعودية تحمل نفقات ما بعد الحرب وإعادة الاعمار.

*الخبر اليمني

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com