الأخبار المحلية

عاجل من العاصمة صنعاء خبر هام للغاية بخصوص ما حدث قبل ساعات في مطار صنعاء الدولي وبشرى سارة للجميع…(صور)..

عاجل من العاصمة صنعاء خبر هام للغاية بخصوص ما حدث قبل ساعات في مطار صنعاء الدولي وبشرى سارة للجميع…(صور)..

الجديد برس : متابعات

عاد إلى مطار صنعاء الدولي، اليوم الأربعاء، 283 جريحاً  قادمين من سلطنة عمًان الشقيقة بعد تلقيهم العلاج اللازم.

ورحب عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، محمد على الحوثي الذي كان في مقدمة المستقبلين بمطار صنعاء، بعودة الجرحى إلى الوطن وقد تماثلوا للشفاء بعد تلقيهم العلاج.

وقال الحوثي” نهنئ الجرحى بعودتهم إلى أرض الوطن بعد انتظار طويل كان من المفترض ألا يحدث لولاء إجرام تحالف العدوان السعودي الأمريكي”.

وأكد محمد علي الحوثي الاهتمام بالجرحى كونهم جادوا بأغلى ما لديهم في سبيل الدفاع عن الوطن .. داعياً الجهات ذات العلاقة إلى إيلاء الجرحى اهتماماً كبيراً نظير تضحياتهم في مواجهة قوى العدوان.

وأضاف الحوثي “في هذا اليوم الخالد الـ14 من أكتوبر، نحتفي بعودة الجرحى “.. مثمناً كل من تعاون وأسهم في عودتهم إلى أرض الوطن.

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أنه سيتم رفع الحصار والحظر عن مطار صنعاء وتعود الحركة بصورة دائمة للمطار .. سائلاً المولى عز وجل أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

وأعرب عدد من الجرحى عن فرحتهم بعودتهم إلى الوطن .. موضحين أنهم تلقوا الرعاية الصحية والخدمات الطبية اللازمة حتى تماثلوا للشفاء، منوهين باهتمام ومتابعة قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لأوضاعهم الصحية.

هذا وقد غادر مطار صنعاء الدولي اليوم عدد من الجرحى جراء العدوان متوجهين إلى سلطنة عمان لتلقي العلاج.

على السياق ذاته، أشاد رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام بجهود سلطنة عُمان الإنسانية مع الشعب اليمني في إعادة الجرحى والعالقين إلى صنعاء.

وقال عبدالسلام في تغريدة له مساء اليوم الأربعاء على منصة “تويتر” : ” وصل إلى صنعاء ما يقارب 240 شخصاً من أبناء الوطن ما بين جريح وعالق على متن طائرتين عمانيتين”.

وأوضح عبدالسلام أن من بين العائدين الجرحى الذين خرجوا الى مسقط أثناء مشاورات السويد ولم تقم الأمم المتحدة بإعادتهم وفقا للاتفاق.