الأخبار المحلية

خبير دولي في الفيزياء الفلكية يكشف ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن

خبير دولي في الفيزياء الفلكية يكشف ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن

الجديد برس : الطقس

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي أن امطار متفرقة متفاوتة الشدة وعواصف رعدية تتجه نحو السواحل الجنوبية اليمنية خلال الساعات القادمة.

وقال الفلكي الشوافي، بناء على الخرائط والبيانات للأقمار الصناعية ونماذج الطقس، السحب تكاد تغطي اليمن ونشاط العواصف الرعدية موزع من الشرق الى الغرب وحاليا تتمركز العواصف الرعدية على المناطق الوسطى وبدرجة رئيسية على المرتفعات الجنويية غربية والمناطق القريبة منها ومن المتوقع ان تمتد نحو السواحل الجنوبية خلال الساعات القادمة وحنى صباح الأحد 5 يوليو 2020 لتشهد تلك المناطق حتى باب المندب امطار متفرقة متفاوتة الشدة وقد تشمل مدينة عدن.

وأشار الفلكي اليمني بشكل خاص إلى مدينة عدن لما يمر به الناس من قلق وتخوف بشكل كبير بعد ما شهدته المدينة من فيضانات خلال الأربعة الأشهر الماضية، موضحاً بان التوقعات لشدة الهطول تشير الى أمطار متوسطة يرافقها تدفق السيول في الحدود الطبيعية والمفترض أن لا تجلب الفيضانات على المدينة، إلا أن ذلك لا يعفى الجهات الرسمية من متابعة الحالة والجاهزية تحسبا لأي مستجد وانتشار فرق فتح تصاريف المياه لانتزاع العوالق التي تجلبها السيول وتساعد على سد المنافذ وحدوث الفيضانات.

ونبه الفلكي الشوافي المواطنين في المحافظات اليمنية من مخاطر الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة والتي تصل للغزيرة وما يرفقها من برق وسيول وانخفاض الرؤية الأفقية.

وحذر الفلكي اليمني الصيادين ومرتادي البحر في خليج عدن وغرب بحر العرب من اضطراب البحر وسوء الاحوال الجوية.

واختتم الشوافي بالقول: نحمد الله على نعمة الأمطار فقد هطلت السبت 4 يوليو 2020 منذ الظهيرة وحتى الآن أمطار متفرقة على عدة مناطق في مختلف المحافظات من شرق اليمن الى غربها، إلا ان للسواحل الغربية حتى الان لا تزال الأقل نصيبا، نسال الله ان يمن عليهم بالغيث حتى تتراجع درجة الحرارة العالية.