الأخبار عربي ودولي

عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون الأقصى المبارك

عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون الأقصى المبارك

الجديد برس : عربي

يواصل المستوطنون، اليوم الاربعاء، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني، وذلك لليوم الثالث على التوالي احتفالًا بعيد “رأس السنة العبرية”.
وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 74 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، بالإضافة لاقتحام ثلاثة من عناصر مخابرات العدو.
وأضافت أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية في المسجد، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه، بحماية مشددة من شرطة العدو.
وتأتي هذه الاقتحامات، في ظل مواصلة الدعوات المتطرفة التي أطلقتها ما يسمى “منظمات الهيكل” المزعوم لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد بمناسبة ما يسمى “رأس السنة العبرية”.
وفي سياق متصل، سلمت مخابرات الاحتلال اليوم المقدسية عايدة الصيداوي قرارًا بالإبعاد عن الأقصى لمدة أسبوع، وذلك بعد استدعائها للتحقيق في مركز “القشلة” بالقدس القديمة.
وصعد المستوطنون وعناصر شرطة العدو في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.
وكان ما يسمى باتحاد “منظمات الهيكل” دعا لاقتحامات مركزية كبيرة للمسجد الأقصى خلال أيام عيد “رأس السنة العبرية”، مؤكدًا ضرورة أن تكون الاقتحامات جماعية وعائلية بأعداد كبيرة.
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن 416 مستوطنًا اقتحموا الأقصى خلال يومي “الأحد والاثنين” بمناسبة “رأس السنة العبرية”، معظمهم ارتدى الزي الخاص بالعيد، فيما أدى العديد منهم الصلوات خلال الاقتحام خاصة في منطقة باب الرحمة والقطانين والسلسلة، إضافة إلى صلوات ورقصات لدى خروجهم من باب السلسلة.
ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة