الأخبار المحلية

خيانة كبرى.. قائد عسكري بارز يقصم ظهر التحالف ويعلن انضمامه للحوثيين.(الاسم + الصورة)

خيانة كبرى.. قائد عسكري بارز يقصم ظهر التحالف ويعلن انضمامه للحوثيين.(الاسم + الصورة)

الجديد برس : متابعات

أعلن مسؤول عسكري في قوات الشرعية انشقاقه والانضمام إلى صفوف قوات صنعاء القتالية.

ووصل المسؤول الذي كان يشغل منصب قائد مواقع المدفعية ومعدل 23 في اللواء 156 بمحور محافظة الجوف المقدم مقبول علي غانم قحطان إلى العاصمة صنعاء واكد جاهزيته للالتحاق بميدان القتال إلى جانب قوات وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ ضد من وصفهم بـ “قوى العدوان والاحتلال”.

وقال المقدم مقبول قحطان في حديث خاص لموقع الخبر اليمني إن سبب انشقاقه عن قوات الشرعية وانضمامه للقتال في صفوف قوات صنعاء هو ما شاهده من تدخلات القوى الأجنبية في اليمن ودعمها للاقتتال بين أبناء الشعب اليمني العريق.

وأشار إلى مواقف شاهدها في جبهات القتال أكدت له أن القيادات العسكرية في قوات الشرعية ليسوا سوى تجار حروب يبيعون دماء وجماجم المقاتلين بالمال السعودي والإماراتي.

وأشاد المقدم المنشق مقبول على غانم قحطان بحسن استقباله من قبل قوات صنعاء، داعيا من تبقى في صفوف قوات الشرعية من القيادات والأفراد إلى استغلال فرصة العفو العام الذي أطلقتها صنعاء والعودة إلى “حضن الوطن”.

وكانت صنعاء قد استقبلت يوم الثلاثاء الماضي قائد في الاستخبارات المركزي لقوات طارق صالح في جبهة الساحل الغربي، وذلك في إطار استقبالها للعائدين من صفوف القوات الموالية للتحالف والذين تصاعد عددهم في الآونة الأخيرة بشكل واسع.