أخبار عاجلة الأخبار المحلية

طارق عفاش تحت الاقامة الجبرية.. ومصدر مقرب من قواته يكشف عن مصير “حراس الجمهورية” بعد اعتقال 70 ضابطاً وجنديا من قبل قوات العمالقة الجنوبية

الجديد برس – متابعات اخبارية

اعتقلت قوات العمالقة اليوم الجمعة أكثر من 70 ضابط من صفوف “طارق عفاش” ، جاء ذلك بعد أنباء القبض على طارق واحتجازه بيد القوات الإماراتية في منطقة الخوخة .

وحسب موقع ” هنا الجنوب “ أن ألوية العمالقة الجنوبية شنت حملة اعتقالات جماعية طالت العشرات ممن يسمى بقوات الحراس الجمهورية التابعة لطارق عفاشفي الساحل الغربي والتي أتهمتهم “بالخيانة والعمالة” للحوثي.

وقال الموقع “أن أكثر من 70 ضابطًا وجنديا جرى اعتقالهم يوم أمس الخميس واليوم بعد اكتشاف خيانتهم وثبوت تواصلهم و تسهيلهم للحوثيين للالتفاف على جنود من اللواء الثالث عمالقة نهاية شهر رمضان المبارك. وأضاف قائلًا :” أن حملة الاعتقالات جاءت بعد أن تكبدت قوات العمالقة خسائر فادحة يُرجح أنه من قبل قوات طارق ، وقد قام العديد من الجنوبيين برفع شكوى للتحالف ، إلا أنهُم تجاهلوا لعدة شكاوي مرفوعة وتحذيرات متكررة ، وإن الاعتقال كان ضرورة لتفادي المزيد من الخسائر.

وأشار المصدر أن حملة الاعتقالات جاءت بعد عدة تحذيرات من وجود عشرات الخونة في صفوف قوات “طارق “يعملون لصالح الحوثيين ويرصدون تحركات القوات، وهو ما دفع قوات العمالقة لاعتقال ضباط وجنود محسوبين على طارق والقيام بنقلهم إلى أحد السجون في المخا .

مصدر تابع لقوات طارق عفاش نفى مسألة اعتقال طارق عفاش مؤكداً ان طارق لا يزال برفقة القوات الاماراتية، إلا ان القوات الاماراتية أخذت بعين الاعتبار مطالب قوات العمالقة الجنوبية بابتعاد طارق عفاش عن قيادة المعارك واسناد الأمر للقيادات الجنوبية في اشارة واضحة على بداية تهميش طارق عفاش وقواته وجعلها قوات هامشية تقوم بتأمين المناطق المحتلة وجلعها تحت قيادة القوات الاماراتية الجنوبية المشتركة.

المصدر كشف أن حملة الاعتقالات التي طالت ضباط في قوات طارق حقيقة وأنها جاءت بعد الهزيمة الكبيرة لهذه القيادات التي اثبتت فشلها في ارض المعركة حسب تعبير المصدر.

تأتي هذه التنازعات بين قوى التحالف في ظل التقهقر والانكسار أمام مقاتلي الجيش اليمني والصفعة القوية التي لم يفق منها التحالف في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.