تكنولوجيا

جيل جديد من ساعات آبل الذكية قريبا..نعرفوا على مواصفاتها!

 

الجديد برس

برغم من الشائعات السابقة التي اشارت إلى أن الشركة الاميركية  “آبل” ستعمل على اطلاق جيلها الجديد من الساعات الذكية “آبل ووتش” بالتزامن مع المؤتمر المخصص بالإعلان عن هاتفها المقبل “آيفون 7″ والمتوقع ان يطرح في شهر تموز.

 

ولكن، وبحسب المحلل ” وايت”، فإن شركة “آبل”  ستقوم بالكشف عن جيلها الجديد من الساعة الذكية “آبل ووتش” خلال مؤتمرها المقبل “WWDC” المخصص للمطورين في شهر أيار القادم، ومن المرجح أن يكون جيلها الجديد من تلك الساعة أرق ب 20 إلى  40 ٪ من النموذج القديم.

 

وعلّق “وايت” على أن النموذج الكبير من هواتف “آبل” المقبلة والتي من المتوقع أن تأتي تحت اسم “آيفون 7 بلس”، فقد  أكد ما تداولته الشائعات بأنه سيأتي بالكاميرا المزدوجة، في حين لن يكن للنموذج الصغير “آي فون 7” هذه الميزة.

 

هذا وسجّلت “ابل” العديد من براءات الاختراع الجديدة للأساور الذكية الخاصة بساعتها “ابل ووتش”، والميزة في هذه الأساور الإمكانية في تخصيص الوظائف التي تقوم فيها حين تربطها بالساعة.

 

وسيكون بامكان المستخدمون شراء الأساور هذه كوحدات ذكية، بحيث سيكون بقدرة المستخدم إدخال الأجهزة الجديدة في كل مرة يرغب بإضافة عدد من الميزات لساعة “ابل ووتش”.

 

 

وتشمل المميزات المحتملة والمدرجة في طلب البراءة للاختراع، الأساور بالبطارية الجديدة، أو المخصصة كي تراقب ضغط الدم، أو كي تراقب الحرارة، ووحدات مخصصة لنظام التحديد للمواقع، و للكاميرا، ولحساب نسبة التعرّق.

 

والجدير بالذكر أن “آبل” كانت قد سبق وطرحت العديد من الأساور الجديدة لـ “ابل ووتش”، في وقت خفضت السعر، وستبدأ أسعارها من  ال50 إلى 299 دولارا.

 

 

هذا وسبق وأطلقت الشركة الطبية  “AliveCor” حزام جديد للساعة الذكية “ابل ووتش” بامكانه كشف العوارض المبكرة  للسكتة الدماغية، ويسمى هذا الحزام الجديد “Kardia” والذي يعمل عبر تطبيق يثبت على الساعة.

 

ويقوم هذا الحزام بأخذ القراءة  لتخطيط القلب من خلال الضغط على جهاز الاستشعار الموجود على الحزام، وبعد هذا يرسل المعلومات إلى التطبيق المرفق مع الساعة.

الحزام هذا وكما يبدو انه قادر على اسكتشاف الرجفان الأذيني اي (المرض القلبي الذي يسبّب عدم الانتظام في معدل الضربات للقلب، وبالاغلب تكون سريعة بشكل غير عادي) حيث انه يعمل من اجل التنبه في احتمالية الحصول للسكتة الدماغية.

 

ويعمل هذا  الحزام مع تطبيق “Apple Health”، والى الآن ليس هناك اي تفاصيل كافية عن التكلفه العامة أو متى سيكون متوفرا للبيع.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com