الأخبار المحلية

شركة OMV النمساوية تُفاجئ 200 من عمالها في شبوة بهذا القرار في عيدهم العالمي

الجديد برس:

في عيد العمال العالمي الأول من مايو، قررت شركة OMV النمساوية النفطية مكافأة عدد كبير من عمالها في قطاع العقلة النفطي (S2).

وأكدت وسائل إعلام محلية أن شركة OMV النمساوية النفطية قررت فصل 200 عامل في قطاع العقلة النفطي (S2) بمحافظة شبوة، اعتباراً من يوم الأربعاء 1 مايو 2024، الذي يصادف يوم العمال العالمي.

وقالت وسائل الإعلام أن مدير الشركة باليمن بيتر زيلينجر، أبلغ العمال بقرار فصلهم في رسالة، رغم أن وزارة النفط بالحكومة اليمنية- الموالية للتحالف- طلبت من زيلينجر في سبتمبر 2023 بأن تدعم الشركة الموظفين المحليين وتبقيهم على رأس عملهم في القطاع، وعبرت الوزارة- حينها- عن رفضها تعديل الهيكل التنظيمي لأنشطة الشركة النمساوية.

وكان محافظ شبوة الموالي للإمارات، عوض بن الوزير، تعهد بتهيئة الظروف وتقديم التسهيلات لشركة omv النمساوية المشغلة لقطاع العقلة النفطي، والعمل على استئناف نشاطها في إنتاج النفط، خلال لقاء جمعه مع مدير عام الشركة بيتر زيلنجر في الأول من يونيو من عام 2023م، للتباحث بشأن حصص المحافظة من الوظائف ضمن قوام العاملين في الشركة.

وجاءت محاولات منح أبناء مناطق الامتيازات النفطية ما نسبته 50%، من الوظائف عقب تسريح الشركة النمساوية العشرات من العمال والموظفين من أبناء محافظة شبوة وحرمانهم من أي مستحقات مالية، بذريعة توقف الإنتاج.