الأخبار المحلية

موظفو شركة النفط في شبوة يصعدون إضرابهم ويطالبون بإقالة الإدارة الحالية

الجديد برس:

أكدت وسائل إعلام محلية، الأحد، استمرار إضراب موظفي شركة النفط في محافظة شبوة عن العمل، لليوم الرابع على التوالي، وذلك احتجاجاً على ما يصفونه بـ“الفساد المستشري الذي تمارسه إدارة الشركة”.

وقال موقع “المهرية نت” إن الموظفين يطالبون بإقالة الإدارة الحالية التي يتهمونها بسوء الإدارة، والاختلاس المالي، وتهميش الكفاءات، وتعيين موظفين غير مؤهلين في مناصب حسّاسة.

وناشد الموظفون السلطات المحلية، والجهات المعنية التدخل لإيجاد حلول سريعة لمطالبهم، حفاظاً على مصالح المواطنين، وحماية الاقتصاد الوطني، وفق الموقع.

وكانت نقابة شركة النفط “فرع شبوة” أعلنت، الأسبوع الماضي، البدء بتنفيذ الخطوات التصعيدية ضد الحكومة ومحلي المحافظة حتى تلبية مطالبها المتمثلة بتغيير قيادة الفرع وتثبيت المتعاقدين.

وقالت النقابة، في بيان أصدرته، الأحد الماضي، إن هذا التصعيد جاء كخطوة أخيرة بعد تجاهل الحكومة والمحافظ ومدير عام شركة النفط مطالباتهم بإعادة نشاط الشركة مجدداً، وإعادة النظر في قيادة الفرع التي وصفتها بـ”الفاشلة” التي تخلت عن مسؤولياتها وأوصلت الفرع “للفشل الكامل”، حسب البيان.

وأضاف البيان، أنه سيبدون خطوات إضراب شامل وعام من يوم 29 أبريل الجاري، حتى يتم تنفيذ كافة مطالبهم من غير نقاش أو تفاوض.

وأشار البيان إلى أن الإدارة الحالية غير قادرة على الارتقاء بفرع الشركة، أو تحمّل مسؤولية المهام والاختصاصات التي هي من صميم عملها، بل تعمد إلى اختلاق المشاكل والقضايا بين النقابة والجمعية العمومية بدون تحسين الوضع المعيشي للعاملين والموظفين.

وسبق أن طالبت نقابة شركة النفط بمحافظة شبوة، في بيان بتاريخ 16 إبريل الجاري، بإعادة النظر في قيادة الفرع التي قال البيان إنه أصبح من الضروري تغييرها نظراً للحالة السيئة التي وصل إليها الفرع، والتي لا تحتمل إعطاء أي فرصة أخرى، حسب تعبيره.