الأخبار المحلية

الحوثي: الأمريكيون والبريطانيون يضحون بمصالح شعوبهم خدمةً للصهاينة

الجديد برس:

استعرض قائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة في البحرين الأحمر والعربي وأيضاً في المحيط الهندي، مؤكداً أن البحرية الأمريكية لم تصل “إلى هذا المستوى من الإذلال منذ القرن التاسع عشر وفق شهادة أحد الضباط الأمريكيين”.

وخاطب الحوثي في كلمته الأسبوعية التي يخصصها للحديث حول آخر مستجدات المعركة والوضع في غزة، خاطب الأمريكيين بالقول: “عودوا قليلاً إلى التاريخ لتتذكروا ما حل بكم في فيتنام وفي العراق وفي بلدان أخرى”، مضيفاً: “أنتم في هذه المعركة في ورطة أكبر وخسارتكم باهظة وأنتم تضحون بمصالح شعبكم خدمة للصهاينة”.

وتابع حديثه للأمريكيين: “أنتم تتعرضون لأضرار لن تستطيعوا تعويضها لأجيال وإن تماديتم فالعواقب أسوأ وأكبر وأخطر”، وأضاف: “سترثون من بريطانيا الخيبة والهزيمة، والدلال البريطاني هو دلال خيبات وهزائم وفشل”.

وأكد أن “ربيبتكم إسرائيل التي زرعتموها في منطقتنا ها هو جيشها يتعرض فعلا لفضيحة تاريخية”، مشيراً إلى “البحرية الأمريكية لم تصل “إلى هذا المستوى من الإذلال منذ القرن التاسع عشر وفق شهادة أحد الضباط الأمريكيين”.

وفي ذات السياق، قال قائد حركة أنصار الله، إن “البريطاني في وضعية سيئة جداً، ويحشر نفسه كتابع ذليل مع الأمريكي ويدٍ من أيادي الصهيونية التي تحركها”، مشيراً إلى أن قادة البحرية البريطانية يقرون “بأنهم يواجهون صواريخ تنطلق من اليمن بسرعة تزيد عن 3 أضعاف سرعة الصوت”، ويقرون أيضاً ضمنياً ”بعجزهم عن إسقاط الصواريخ أو منع وصولها”.

وذكر الحوثي ما قاله قائد إحدى المدمرات البريطانية بأن “اليمنيين يستخدمون حالياً أسلحة أكثر تقدما وأكثر فتكاً في البحر الأحمر وخليج عدن”، وقول وقادة في البحرية الأمريكية “بأن إحدى المدمرات واجهت هجوماً مميتاً بعدد كبير من الطائرات المسيرة”.

ويصف القادة في البحرية البريطانية بأن وتيرة العمليات صعبة في البحر الأحمر ومستويات التركيز مرهقة، وفق الحوثي الذي جدد التأكيد أن “الأمريكي يتجه للاستمرار في العدوان على بلدنا، وبلغت اعتداءاته هذا الأسبوع 13 غارة وقصف بحري”.

وبشأن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن على خلفية مساندة صنعاء لغزة، قال عبد الملك الحوثي، إن “اعتداءات العدو هذا الأسبوع كسابقاتها فاشلة لا يمكنها أن تحد من قدرات قواتنا المسلحة ولا أن تؤثر على قرارنا في مساندة الشعب الفلسطيني”.

وجدد قائد حركة أنصار الله التأكيد أن “العدوان على بلدنا لن يؤثر إلا في الإسهام من حيث لا يريد الأعداء في تطوير القدرات العسكرية”.