الأخبار المحلية

“لا تلعبوا بالنار”.. محمد علي الحوثي يوجه رسالة تحذير إلى الأوروبيين

الجديد برس:

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، رسالة تحذير إلى الأوروبيين بشأن مساندة الولايات المتحدة لحماية “إسرائيل” في البحر الأحمر.

وكتب محمد علي الحوثي، في حسابه على منصة “إكس”، قائلاً: “للأوربيين..لا تلعبوا بالنار..خذوا العبرة من بريطانيا، ولستم بحاجة لمساندة الشيطان الأمريكي لحماية الكيان المحتل لممارسة إبادة أبناء غزة بدون إزعاج”.

وأردف الحوثي: “الملاحة الدولية في أمان..وتواجدكم يزيد من عسكرة البحر ويستهدف الملاحة الدولية ويؤثر على سلاسل الإمدادات الغذائية لمتاجر بلدانكم، وأي حماقة ترتكبونها ستجنون بها على سفنكم وملاحتكم، وقد أعذر من أنذر، والعاقبة للمتقين”.

ويأتي ذلك بعد أن وافق وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين، على إطلاق العملية البحرية العسكرية “أسبيدس” في البحر الأحمر، “بهدف حماية حركة التجارة وحرية الملاحة”.

وكانت قوات صنعاء أعلنت أمس الإثنين، تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين ضد سفينتين أمريكيتين بخليج عدن وإغراق سفينة بريطانية.

والجدير ذكره، أن صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخراً شملت الاستهدافات السفن الأمريكية والبريطانية نتيجة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.