الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

مشاهد حصلت عليها كتائب القسام من كاميرات جنود الاحتلال توثق اللحظات الأخيرة قبل تفجير المبنى في رؤوسهم بغزة

الجديد برس:

كشفت كتائب القسام، مساء الأربعاء، عن مشاهد جديدة حصلت عليها من كاميرات لجنود الاحتلال، توثق لحظة تفخيخها منزلاً في قطاع غزة قبل انفجاره بهم بمخيم المغازي.

ويظهر في مقطع الفيديو مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يلجون إلى منزل في غزة، قبل أن يشرعوا في تفخيخه بالمتفجرات.

غير أن فصائل المقاومة فجرت المنزل بما فيه من متفجرات وأسقطته على رؤسهم في العملية التي أقر جيش الاحتلال بأنها قتلت أكثر من 21 جندياً من قواته.

تفاصيل العملية

في وقت سابقٍ الأربعاء، كشف مصدر قيادي في كتائب القسام عن تفاصيل “عملية المغازي” التي قُتل فيها أكثر من 20 جندياً من جنود الاحتلال، الإثنين، مؤكداً أن العملية كان مخططاً لها منذ أسابيع، ومشدداً على أن الدمار الهائل كان مصدره قذيفة من المقاومة حرضت المتفجرات التي كانت في المنزل.

وفي حديث له مع قناة “الجزيرة” الفضائية، قال المصدر “القسامي” إن المقاومين “تمركزوا منذ أسابيع في منطقة العملية شرق المغازي رغم القصف الشديد والمتواصل”، وكشف أن “التعليمات كانت بعدم التعامل مع القوات المتوغلة بمخيم المغازي، في انتظار  هدف ثمين”.

في تفاصيل الكمين الذي أعدته المقاومة، يقول المصدر نفسه إن “العدو كثف نيرانه بالمنطقة وقام بتمشيطها حتى ظن أنها أصبحت آمنة فأدخل قوات الهندسة”.

وأضاف: “رصد المجاهدون القوة المعادية تتقدم، وتم تشخيصها على أنها قوة هندسية عبر هويتها ومعداتها”، وأردف: “آثروا عدم التعامل مع قوة راجلة أخرى كانت تقف فوق حقل ألغام أعدته القسام مسبقاً”.

ثم زاد: “انتظر المجاهدون إنهاء القوة عملها وتثبيت المتفجرات ثم استهدفوها بقذيفة مضادة للأفراد، وبالتوازي مع ذلك تم تدمير دبابة كانت تعمل على تأمين القوة، وقتل وإصابة من فيها”.

القيادي في “القسام” أكد أن “القذيفة كانت بمثابة محرض للمتفجرات التي أحدثت انفجاراً دمر المبنى وقضى على أفراد القوة”.

بعد لحظات من الواقعة، يقول القيادي إنه “بعد وصول قوات نجدة للمكان ومرورها فوق حقل الألغام تم تفجيره، ثم انسحب المجاهدون بسلام”.

وأضاف “ثم قصف العدو محيط العملية وعزلها، واستقدم آليات ثقيلة بقيت تعمل نحو 12 ساعة لانتشال جثامين قتلاه”.

وكانت كتائب القسام نشرت مساء الثلاثاء، مشاهد توثق لحظة قيام مقاتليها بعملية مركبة ضد جنود الاحتلال وآلياته، شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ويظهر في مقطع الفيديو لحظة استهداف المبنى الذي تحصن فيه فريق الهندسة بجيش الاحتلال، قبل أن يتم تفجيره.

إلى جانب لحظة استهداف دبابة “ميركافا” بقذائف الآر بي جي، ثم تفجير عقل الألغام بقوة الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما جاء في فيديو القسام.

كما التقطت عدسات الكاميرا لحظة انفجار المبنى الذي تحصنت به قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والذي أعلنت “كتائب القسام” استهدافه مما أدى إلى مقتل 24 جندياً إسرائيلياً.

ويظهر في الفيديو دخان كثيف يتصاعد من المبنى الواقع في منطقة مخيم المغازي.