الأخبار المحلية عربي ودولي

نائب مصري: مخطط تهجير الفلسطينيين في مرحلته الأخيرة.. ووزير خارجية إيران يتوقع من سلطات مصر اتخاذ هذا القرار الحاسم بشأن غزة

الجديد برس:

حذر الإعلامي وعضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري، من تداعيات مخطط الاحتلال الإسرائيلي بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، وإجبارهم على النزوح إلى الحدود المصرية.

وقال مصطفى بكري في تغريدة له على منصة “إكس”، إنه: “وفقا لما أذاعته الـ CNN، فإن عشرات الآلاف من الفلسطينيين وصلوا رفح بالقرب من الحدود المصرية، ونصبوا الخيام في الشوارع بعد القصف، وتوسيع الجيش الإسرائيلي لعملياته لتشمل كل غزة”.

وأكد مصطفى بكري أن: “تنفيذ مخطط التهجير يصل إلى مرحلته الأخيرة. الهدف تصفية القضية الفلسطينية نهائياً، ووضع مصر في موقف حرج”.

وختم مصطفى بكري قائلاً: “مصر لن تساعد إسرائيل في تنفيذ مخططها. حدود مصر خط أحمر. قالها الرئيس السيسي أكثر من مره، حذار من غضبة جيش مصر وشعبها وقيادتها. الموضوع جد ولا هزل فيه”.

وفي هذا السياق، دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مصر إلى فتح معبر رفح دون قيد أو شرط لإرسال أدوية وأغذية إلى كافة مناطق قطاع غزة.

وقال عبداللهيان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، إنه “من المتوقع بشدة أن تفتح السلطات العليا في مصر معبر رفح دون قيد أو شرط لإرسال الدواء والغذاء والوقود إلى قطاع غزة بأكمله”.

وأضاف: “اليوم عیون نساء وأطفال غزة متجهة نحو معبر رفح وهم بلا ماء ودواء وغذاء وينتظرون قرار مصر الحاسم بهذا الشأن”.