الأخبار المحلية عربي ودولي

فلسطيني يحمل جثمان حفيده ويوجه رسالة لملوك وأمراء دول الخليج.. شاهد ماذا قال؟ (فيديو)

الجديد برس:

حمل الفلسطيني عطية أبو عمرة جثمان حفيده الرضيع محمد الزهار، وعرضه أمام كاميرات الصحفيين ليخبر العالم عن طبيعة بنك أهداف “إسرائيل” التي تقصفها في قطاع غزة.

وسلّم الجد، عطية أبو عمرة، جثمان الطفل (5 أشهر) إلى والدته، أسمهان عطية الزهار، لإلقاء نظرة الوداع عليه قبل أن يوارى جثمانه الثرى.

وأمام عدسات الصحفيين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، قال أبو عمرة إن قتل الأطفال يمثل “بنك أهداف إسرائيل والمجرم نتنياهو”.

وأضاف أبو عميرة: “إسرائيل قتلت الطفل محمد الزهار عندما قصفت منزلنا في منطقة المغراقة بقطاع غزة”.

وتابع: “يجب على ملوك وأمراء الدول الخليجية ورؤساء الدول العربية أن يتخذوا إجراءات لمنع توريد البترول والغاز إلى أوروبا وأمريكا، بهدف وقف هذه الحرب الوحشية على غزة”.

وكان كبير مستشاري الطاقة في البيت الأبيض، عاموس هوكستين، أعرب قبل أسبوعين، عن ثقة بلاده من أن الدول العربية المنتجة للنفط “لن تستخدم الأخير كسلاح” من أجل وقف لإطلاق النار في غزة، على الرغم من الغضب المتزايد في جميع أنحاء الشرق الأوسط بسبب الحصار والعدوان الإسرائيليين.

وفي حديث إلى صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أكد هوكستين أن مستوى “التعاون” بين المنتجين الأمريكيين والخليجيين، بما في ذلك السعودية، كان “قوياً للغاية”، خلال العامين الماضيين.

يذكر أن وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، عندما سُئل- في منتصف نوفمبر الماضي- عما إذا كانت الرياض ستستخدم أدواتٍ اقتصادية، مثل سعر النفط من أجل تحقيق وقف لإطلاق النار في غزة، أكد أن “هذا ليس مطروحاً على الطاولة إطلاقاً”، بحسب ما أوردت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية.