الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

فيديو جديد لهتافات الأردنيين في العاصمة عمّان للصواريخ اليمنية خلال مظاهرة ضخمة دعماً لغزة

الجديد برس:

خرج الأردنيون في مسيرات حاشدة في عمّان، وفي أرجاء متفرقة من المملكة، الجمعة، وشارك الآلاف بمسيرة مركزية وسط العاصمة، رافعين فيها لافتات “المقاومة خيارنا”.

ودعت قوى إسلامية ويسارية وقومية ومستقلة، إلى المسيرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد، بعد أن أدى المشاركون أيضاً صلاة الغائب، على أرواح ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

وهتف المشاركون في المسيرة للصواريخ اليمنية التي تطلق باتجاه “إسرائيل” في إسناد للمقاومة، ودعماً لغزة.

كما أطلق المشاركون هتافات دعت الحكومة الأردنية إلى “التصعيد ضد إسرائيل”، كإلغاء اتفاقية “وادي عربة للسلام”، و”تشكيل جبهة أردنية لمقاومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

كذلك، ردد المشاركون في المسيرة هتافات مؤيدة للناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، قائلين: “أبو عبيدة قالها.. الأردن واحنا رجالها” و”بالمقاومة ننتصر” و”شباب الأردن لبى”، وصورة أبو عبيدة كتب تحتها “فخر الأمة”.

ورفع مشاركون صوراً لأطفال غزة، وصور أخرى للرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، كُتب عليها “مجرمو حرب”.

واعتبر مشاركون أن “الهدنة هي بشائر نصر للمقاومة الفلسطينية”. ورفع المشاركون في المسيرة الحاشدة أيضاً لافتات حملت عبارات “ماء العدو احتلال” و”الياسين ما يزال يرعبهم” و”سيري سيري يا حماس”.

كذلك، خرجت مسيرات في مدن أردنية مختلفة منها إربد شمال المملكة، ومعان جنوبي البلاد.