الأخبار المحلية مقاطع فيديو

قادة المقاومة الفلسطينية يشكرون اليمن لدعم غزة بـ”طريقته الخاصة”.. شاهد ماذا قالوا (فيديو)

الجديد برس:

أشاد الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، بالعمليات العسكرية لقوات صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني وما نفذته من عمليات في أم الرشراش “إيلات” والبحر الأحمر.

وقال الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي “أبو حمزة” في كلمة مصورة يوم الجمعة: “اليمن السعيد الذي دك أم الرشراش بالصواريخ والمسيرات وأعاد لنا بحرنا العربي الأحمر لحاضنته العربية”.

وقال أبو حمزة: “المقاومة الإسلامية في لبنان وجهت للعدو ضربات مميتة والقادم أعظم، وفي العراق توجه الضربات للقواعد الأمريكية، واليمن السعيد الذي دك أم الرشراش بالصواريخ والمسيرات وأعاد لنا بحرنا العربي الأحمر لحاضنته العربية وقال للعدو إن حق التصرف القانوني لنا وليس لكم ولن يكون، بوركت هذه السواعد المباركة ونشد على أيديكم فاستمروا على بركة الله”.

من جهته، أشاد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، بكل من حزب الله في لبنان وكذلك المقاومة في العراق وفي سوريا واليمن، الذين يشاركون المقاومة الفلسطينية في غزة في قتال الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في كلمة متلفزة يوم الجمعة: “نشيد بإخواننا في اليمن التي تسجل حضوراً مميزاً في المشاركة الفعالة في الدفاع عن فلسطين ومقاومتها”.

بدوره، توجه رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، بالتزامن مع بداية مفاعيل الهدنة المؤقتة في غزة، بالتحية إلى المقاومة في كل من لبنان والعراق واليمن قائلاً “نحيي صمود المقاومة في لبنان التي تخوض معارك على طول الحدود، وإخواننا في اليمن الذين يردون بطريقتهم على العدو، كما نوجه التحية للمقاومة العراقية التي تشارك في المعركة برجولة وشهامة”.

وقال هنية في كلمة متلفزة: “كما ونوجه التحية الخاصة للأخوة في اليمن الشقيق، الذين عبروا بقوة واقتدار عن غضبهم تجاه العدو الإسرائيلي وعن تضامنهم مع أشقائهم في غزة وفلسطين على طريقتهم الخاصة”.

وكان المتحدث الرسمي لكتائب القسام، أبو عبيدة، أشاد يوم الخميس، بموقف اليمن في تضامنها مع الشعب الفلسطيني ومشاركتها في الرد على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال أبو عبيدة في كلمة مصورة: “نحيي مقاتلي شعبنا في الضفة المحتلة ونحيي قوى أمتنا التي هبت لمساندة شعبنا ومقاومته خصوصاً إخواننا في اليمن، يمن العروبة والإسلام، الذين حركتهم صرخات أهلنا ونداءات مقاومتنا ونهضوا بنخوتهم العربية المعهودة، وكسروا حواجز الجغرافيا ونصروا وينصرون غزة بكل عنفوان وإصرار وكذلك إخواننا في لبنان والعراق وفي كل جبهة تعمل على ضرب العدو”.