الأخبار المحلية مقاطع فيديو

مشاهد جديدة من داخل السفينة الإسرائيلية التي سيطرت عليها قوات صنعاء في البحر الأحمر (فيديو)

الجديد برس:

زار قائد قوات البحرية التابعة لصنعاء اللواء محمد فضل عبد النبي، طاقم سفينة “غالاكسي ليدر” الإسرائيلية والراسية في السواحل اليمنية بعد الاستيلاء عليها قبل أيام من قبل قوات صنعاء البحرية.

واطلع قائد قوات البحرية ومحافظ الحديدة، وأركان حرب البحرية، وعدد من الضباط على أحوال الطاقم وما يتلقونه من رعاية واهتمام من قبل المعنيين على حمايتهم وتقديم ما يحتاجونه من خدمات، وفق ما نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

وأكد اللواء عبد النبي أن طاقم السفينة هم ضيوف اليمن، حيث قال “أنتم ضيوف اليمن ونحن على استعداد لتقديم ما تحتاجونه من رعاية واهتمام وخدمات، اعتبروا أنفسكم أنكم بين أهليكم وذويكم”.

ولفت إلى أن “قيم الدين الإسلامي الحنيف تحث على حسن التعامل مع المحتجزين أياً كانت جنسياتهم أو دياناتهم”.

كما أكد أن “القوات البحرية اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد سفن ومصالح كيان العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن “عمليات القوات البحرية ستستهدف السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو تلك التي تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص إسرائيليون”، مهيباً بكافة السفن العابرة في البحر الأحمر ألا تبحر بالقرب من السفن الإسرائيلية وعدم إطفاء أجهزة التعارف.

وحذر اللواء عبدالنبي، الشركات والتجار من شحن بضائعهم ومصالحهم مع السفن الإسرائيلية أو التعامل معها، وقال “أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية ستكون هدفاً مشروعاً لعمليات القوات البحرية اليمنية”.

وتابع “نقول للعالم إن اليمن وقواته المسلحة جاهزون وبقدرات وبإمكانيات قتالية عالية تمكنا من تنفيذ المهام القتالية في البحر الأحمر”.

مشيراً إلى أن “عملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية تترجم عملياً خطاب قائد الثورة الأخير الذي أكد على استمرار تنفيذ العمليات، من قبل القوات البحرية حتى يكف الكيان الصهيوني عن غطرسته وهجماته التي يشنها على غزة”.

وجدد أن “تنفيذ المهام القتالية في البحر الأحمر لا يشكل خطرا على الملاحة الدولية، لأن الخطر كل الخطر هو للتواجد الإسرائيلي في البحر الأحمر ومروره الدائم من باب المندب”.

ولفت إلى أن على “العدو الإسرائيلي أن تدرك أن باب المندب خط أحمر”، مشدداً على أن “اليمن لن يقف مكتوف الأيدي إزاء التواجد الإسرائيلي في البحر الأحمر فأي سفينة بحرية مدنية أو عسكرية إسرائيلية تعتبر هدفاً مشروعاً”.

هذا، ونشر الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء مقاطع فيديو وثقت الزيارة التي قام بها قائد قوات البحرية اللواء محمد فضل عبد النبي.

وفي وقت سابق الأربعاء، أكدت القوات البحرية التابعة لصنعاء، استمرارها في “تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن ومصالح العدو الإسرائيلي حتى يتوقف عدوانه على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.

وجددت بحرية صنعاء في بيان اليوم الأربعاء، تأكيدها أن “عملياتها ستستهدف السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص إسرائيليون”.

وأهابت في بيانها “بالسفن العابرة في البحر الأحمر كافة ألّا تبحر بالقرب من السفن الإسرائيلية وكذلك عدم إطفاء أجهزة التعارف”.

كما حذرت “كل الشركات والتجار من شحن بضائعها ومصالحها مع السفن الإسرائيلية أو التعامل معها”، مشددةً على أن “أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية ستكون هدفا مشروعاً لعملياتنا”.

ومساء الإثنين، بث الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، مشاهد للعملية العسكرية النوعية التي سيطرت من خلالها على السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وأظهرت المشاهد السفينة الإسرائيلية وهي في عرض البحر وهبوط طائرة مروحية هيلوكبتر -عليها علما فلسطين واليمن- على سطح السفينة، ثم نزول عدد من أفراد القوات البحرية والانتشار على سطح السفينة، والدخول إلى قمرة القيادة والطلب من طاقمها بالجلوس وعدم المقاومة.

كما أظهرت المشاهد تجولهم داخل السفينة، حيث ردد أحد المسلحين التكبيرات و”الموت لأمريكا وإسرائيل، ولبيك يا قدس، ولبيك يا غزة”.

ثم أظهرت المشاهد لحظة اقتياد السفينة الإسرائيلية، ومن حولها عدد من الزوارق البحرية ترافق السفينة وهي بطريقها إلى الساحل اليمني، بعد السيطرة عليها ورفع أعلام فلسطين واليمن على سطحها.

وكانت قوات صنعاء نجحت يوم الأحد الماضي في احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، كان على متنها 52 شخصاً.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن احتجاز السفينة “Galaxy Leader” والتي تعود ملكيتها لـ”إسرائيل” من قبل “الحوثيين” في اليمن من الممكن أن يؤدي إلى إلغاء خطوط شحن إلى “إسرائيل”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن إلغاء خطوط الشحن سيؤدي بشكلٍ تلقائي إلى زيادةٍ في أسعار المنتجات المستوردة عن طريق البحر، ومن المتوقع أن يزداد هذا الاتجاه بشكلٍ كبير ويضر بالأمن الغذائي الإسرائيلي.

والجدير ذكره، أن  قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، أكد الأسبوع الماضي، أن قوات صنعاء ستظفر بسفن الاحتلال في البحر الأحمر، وقال: “لن نتردد في استهدافها، وليعلم بهذا كل العالم”.