الأخبار المحلية عربي ودولي

شاهد حجم الدمار الكبير في ثكنة “برانيت” الإسرائيلية بعد قصفها من حزب الله بصواريخ بركان (فيديو)

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، شن عدة عمليات عسكرية عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، شملت استهداف مراكز وتجمعات لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة.

وأعلن حزب الله في بيان، استهداف قوة مشاة إسرائيلية في تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون بالأسلحة ‏المناسبة. كما أعلن استهداف ثكنة ‏زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، محققاً إصابات.

وفي وقتٍ لاحق، أعلن حزب الله استهداف مراكز تجمع جنود الاحتلال غرب كريات شمونة بالمدفعية وبـ 3 مسيّرات هجومية وتحقيق إصابات مباشرة، إضافة إلى استهداف بالصواريخ ‏و‏القذائف المدفعية لتجمّع مشاة إسرائيلي في مثلث الطيحات وتحقيق إصابات مباشرة فيه.

كذلك، استهدف تجمع مشاة ‏إسرائيلياً في محيط موقع الضهيرة بالقذائف المدفعية، وحقق إصابات مباشرة فيه.

في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار تدوي في الشمال وفي مستوطنات “غلاف غزة”.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن أقل من دقيقة تمرّ بين صفارات الإنذار في الشمال وصفارات الإنذار في غلاف غزة.

وصباح اليوم، أعلن حزب الله استهداف ثكنة “برانيت” بصاروخي بركان من العيار الثقيل، مؤكداً أنه تمّت إصابتها إصابة مباشرة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حجم الدمار الكبير في ثكنة “برانيت” الإسرائيلية بعد قصفها من حزب الله بصواريخ “بركان”.

 

إعلام إسرائيلي: الهجوم على الشمال اليوم هو “الأكثر كثافة” منذ بدء الحرب

في السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأنه في أعقاب القصف من لبنان أُغلقت طرقات رئيسية في الشمال أمام حركة السيارات في مستوطنات “مرغليوت” و”مالكية” و”راموت”.

وأضافت أن صفارات الإنذار تدوي في مناطق الشمال عند الحدود مع لبنان، مؤكدة أنها لم تهدأ منذ الصباح.

في غضون ذلك، أكدت “القناة 12” الإسرائيلية أن الهجوم على الشمال اليوم هو “الأكثر كثافة” منذ بدء الحرب.

بدورها، تحدثت قناة “كان” الإسرائيلية عن أضرار كبيرة لحقت بقاعدة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الشمال عند الحدود مع لبنان، في أعقاب إطلاق صواريخ مضادة للدروع.

ونقل موقع “والاه” الإسرائيلي، عن جهات في المؤسسة الأمنية والعسكرية، قولهم: “نتنياهو مردوع من حزب الله”، وذلك في أعقاب إطلاق حزب الله صواريخ على ثكنة “برانيت” والتي تسبّبت بدمار كبير داخلها.

ووصف موقع “يديعوت” الإسرائيلي، ما حصل في قاعدة “برانيت” بالقاسي، مؤكداً اندلاع النيران في المكان.

وفي هذا السياق، قال موقع “معاريف” إن حزب الله “يرتقي درجة”، بإطلاق الصواريخ  باتجاه الشمال، بما في ذلك إطلاق مسيّرات متفجرة انتحارية.

وأعرب الإعلام الإسرائيلي عن خشيته من مواصلة تسلل طائرات من دون طيار من لبنان إلى “إسرائيل”، بالتزامن مع تأكيد “القناة 13” تسلل طائرتين من دون طيار إلى المستوطنات في الشمال عند الحدود مع لبنان.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “الوضع في الشمال يتخطى أيضاً الوضع العملاني والعسكري، وتوجد كارثة اقتصادية في مستوطنات الشمال”.

وانتقد العقيد إيريز بيرجمان الذي تم نقله مع عائلته منذ أكثر من شهر من مستوطنة في الجليل الأعلى، سلوك رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، معرباً عن عدم الرضا عن التصريحات بشأن ردع إسرائيلي لحزب الله، وقال: “هذه كلمات فارغة مثل تلك التي سمعناها من قبل”.

في حين أفادت مصادر طبية إسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن عدد الإصابات لدى المستوطنين والجنود الإسرائيليين في المستشفيات بلغ منذ بداية الحرب 8650 مصاباً.

وقالت المصادر إن “الإصابات الإسرائيلية تتوزع جغرافياً، كالآتي: 1523 مصاباً عند الحدود مع لبنان، 2399 مصاباً في الوسط، و4738 مصاباً في الجنوب”.

ويأتي ذلك في سياق استمرار حزب الله في استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية، رداً على عدوان الاحتلال المستمر على غزة.