الأخبار المحلية

عدن: أسعار الغاز تتراجع بعد وصوله عبر الحديدة والمواطنون يطالبون بخفض أجور المواصلات

الجديد برس:

طالب المواطنون في عدن بتخفيض أجور المواصلات الداخلية للمدينة، على خلفية انخفاض أسعار بيع الغاز للسيارات، بعد ساعات من وصول قاطرات الغاز المستورد عبر ميناء الحديدة إلى محافظة عدن.

وأوضحوا أن أجور المواصلات والنقل الداخلي في مختلف مديريات المحافظة لا تزال مرتفعة، بالرغم من انخفاض أسعار الغاز في المحطات التجارية إلى 10 آلاف ريال، للـ 20 لتراً، بعد أن كانت تُباع بـ 17 ألف ريال الشهور الماضية.

لافتين إلى أنه مع هذا الانخفاض يفترض أن تتراجع أجور النقل بنسبة لا تقل عن 70%، نظراً للفارق الكبير بين التسعيرة السابقة والحالية والبالغ 7 آلاف ريال.

ودعوا السلطة المحلية والجهات المعنية إلى إعادة النظر في أجور المواصلات، وإلزام السائقين بأسعار مخفضة وبما يتناسب مع الأسعار الجديدة لمادة الغاز، معتبرين بقاء الأجرة على التسعيرة السابقة استغلالاً لهم، وعدم اكتراث لمعاناتهم الحياتية والمعيشية خاصة مع محدودية دخلهم.

ويأتي انخفاض أسعار الغاز في عدن بعد ساعات على وصول عدد من القاطرات المحملة بهذه المادة من محافظة الحديدة، التي توجه إليها تجار عدن والمحافظات المجاورة لها لاستيراد الغاز بهدف التخفيف من أزمة التموينات التي تشهدها تلك المحافظات، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعارها في الأسواق المحلية، وسط تجاهل من الحكومة اليمنية الموالية للتحالف، كما أكد أولئك التجار أن أسعار شراء الغاز المستورد منخفضة مقارنة بالأسعار التي تفرضها الحكومة على الغاز المحلي القادم من مأرب.