الأخبار المحلية

وكالة “سبأ” تثير غضباً واسعاً على مواقع التواصل بعد حذفها “الوحدة اليمنية” من أخبارها.. بماذا علق مغردون؟

الجديد برس:

أثارت وكالة “سبأ” التابعة للحكومة الموالية للتحالف، الإثنين، غضباً واسعاً لدى اليمنيين على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد حذفها ذكر “الوحدة اليمنية” من أخبار اللقاءات الرسمية التي تنشرها الوكالة.

والوكالة التي تبث من الرياض، حذفت ذكر الوحدة اليمنية، من خبر لقاء رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي بأمين عام مجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، رغم ذكر الوحدة في خبر موقع الأمانة العامة لمجلس التعاون، الأمر الذي أثار استنكارا وتساؤلات.

يشار إلى أن حذف الوكالة ما يتعلق بالوحدة لم يكن الأول من نوعه فقد سبقه حذف مصطلح الوحدة من خبر لقاء العليمي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، نهاية أبريل الماضي والذي أوردته الوكالة المصرية، متضمناً تأكيد السيسي على دعم مصر لوحدة اليمن.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، إن الأمر بات معتاداً بالوكالة مع تكرار الأمر بشكل لافت، وشنوا هجوماً على الوكالة وطالبوا وزير الإعلام في الحكومة الموالية للتحالف معمر الإرياني بتوضيح ذلك.

من جهته، انتقد القيادي بحزب الإصلاح ونائب رئيس الدائرة الإعلامية بالحزب عدنان العديني، إزالة ما يتعلق بالوحدة في أخبار الرئاسة المنشورة على وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” التي تبث من الرياض.

وقال العديني في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “التخلي عن إحدى الثوابت يعني أننا إزاء سابقة تاريخية”.

بدوره، علق السفير السابق للحكومة الموالية للتحالف في الأردن علي العمراني في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر)، أن “هذا ليس الموقف الأول من الرئاسة”.

وأضاف: “أخبار الرئاسة تنشرها الوكالة كما ترد من الرئاسة دون تغيير”.

وأكد أن “الخطر على وحدة اليمن يأتي من الرأس، على نحو خطير جداً لم يكن يتوقعه أحد”، في اتهام ضمني للعليمي.