الأخبار المحلية

قائد “أنصار الله” يعلن عن توسيع حماية ثروات اليمن نفطاً وغازاً ومعادن

الجديد برس:

أعلن قائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، الثلاثاء، عن توسيع عمليات حماية ثروات اليمن السيادية، على مستوى النفط والغاز والمعادن الأخرى.. محذراً التحالف من استمرار حالة الحرب والحصار وحرمان الشعب اليمني من ثرواته الوطنية.

وتوعد الحوثي، في كلمة له بمناسبة ما يسمى “الذكرى السنوية للصرخة”، التحالف والحكومة الموالية له باتخاذ الإجراء العسكري أمام كل محاولة لنهب ثروات الشعب اليمني في أي محافظة من محافظات اليمن.

وأضاف “سنحمي ثروات شعبنا سواء كانت في البر أو البحر وليس فقط على مستوى النفط والغاز بل الثروات السيادية ومنها المعادن”.. مؤكداً أن أي عقود مع الأطراف الموالية للتحالف لا تمثل شيئاً وهي غير قانونية ولا اعتبار لها.

وكانت حكومة صنعاء أكدت حظر تصدير الثروات اليمنية السيادية خارج مصالح الشعب اليمني، بموجب ما أسمي قرار 1 أكتوبر 2022م لإيقاف التصدير خارج مصالح الشعب اليمني، محذرة الشركات المحلية والأجنبية من أن اقترابها من الموانئ اليمنية سيعرضها للاستهداف، لتمنع صنعاء بعد ذلك بضربات تحذيرية أربع سفن عملاقة من شحن النفط الخام بغرض التصدير، من موانئ الضبة والنشيمة وقنا بمحافظتي حضرموت وشبوة.