الأخبار المحلية

إعلاميون وناشطون يتهمون شركة “عدن نت” بابتزاز أموال المشتركين في ظل إستمرار تردي وغياب الخدمة

الجديد برس:

اتهم ناشطون، الخميس، شركة عدن نت بنهب أموال المشتركين في ظل استمرار تردي قدراتها على تزويدهم بالخدمة، فضلاً عن غياب الخدمة رغم سدادهم لفواتيرها.

وقال الصحافي الاقتصادي ماجد الداعري في منشور على “فيسبوك”: “ذهبت لمراجعة شركة عدن نت عن سبب عدم توفر خدمة لدي رغم تسديدي الفاتورة ووجود إشارة تفيد بأن الخط شغال وعداد يحسب وحدات تصرف”.

ولوح الصحافي الداعري بالكشف عن فضيحة اختراق محتملة يتم من خلالها تحويل آيبيهات أرقام الشرائح لمستخدمين آخرين يستفيدون من الخدمة على حساب شرائح المشتركين.

وأوضح أنه ذهب إلى مقر الشركة- الذي هو أصلاً تابع لشركة تيليمن بالمعلا- ووجد أفواجاً من البشر يتزاحمون في حوشه وبوابته، ويشكون من أن الشركة عجزت عن إيجاد أبراج خدمة تكفي حتى لتوفير خدمة إنترنت مقبولة لنصف المشتركين الحاليين لها في مدينة عدن فقط.

لافتاً إلى أنه رأى توجيهات وتوصيات من وزير الاتصالات بحكومة الرئاسي خاصة بصرف شرائح، لأبناء المسؤولين، فيما تباع الشرائح للمواطنين إلى حد ثلاثة آلاف ريال سعودي.

يشار إلى أن الحكومة الموالية للتحالف دشنت في منتصف عام 2018م أعمال شركة “عدن نت” كمزود رسمي لخدمة الإنترنت في مناطق سيطرتها، غير أن خدماتها ظلت رديئة ومتذبذبة بين الغياب الكلي والحضور الضعيف، وفي نطاق ضيق لا يخرج عن مراكز مديريات مدينة عدن.